تفقد واقع التصطفيات الأولية لمسابقة تحدي القراءة العربي بموسمها السابع في عدد من مدارس دمشق

شام تايمز – متابعة

تفقد وزير التربية الدكتور “دارم طباع” والمنسق العام لتحدي القراءة العربي “علي العباس” ومدير تربية دمشق “سليمان اليونس” صباح اليوم واقع التصطفيات الأولية لمسابقة تحدي القراءة العربي بموسمها السابع في عدد من مدارس دمشق “أحمد اسكندر أحمد، محمد بهجة البيطار، الباسل للمتفوقين”.

بمشاركة أكثر من ٣٦٣ ألف طالب وطالبة من ٢٥٠٠ مدرسة في ١٤ محافظة في مسابقة تحدي القراءة العربي بموسمها السابع والتي تستمر خلال  يومي ٢٦-٢٧ نيسان، ومن ٥٠٧ مدارس في مديرية تربية  دمشق  شارك  ٢٢١١٦٣ طالباً وطالبة.

وأكد الوزير “طباع” خلال الحوار مع الطلاب والطالبات أهمية الثقافة ودراسة الشخصية والتركيز  على التشاركية والتربية الصحيحة، والابتعاد عن الحفظ السطحي وتعميق التفكير المنطقي والاعتماد على التحليل والاستناج عبر تطوير الفكر وتنميته، والتوجيه نحو الاهتمام بالقراءة ما يؤدي إلى رفع المستوى الثقافي للانسان.

وأشار إلى أن الأعداد الهائلة المشاركة هذا العام بالمسابقة  تعبر عن ثقافة واسعة،  واهتمام الأبناء وأسرهم والأطر التعليمية بالقراءة.

فيما أوضح المنسق العام “العباس” أن عدد المشاركين لهذا العام في الجمهورية العربية السورية تجاوز ٣٣٦ ألف طالب من ١٦ منطقة تعليمية إضافة إلى مشاركات متميزة ضمن فئة ذوي الهمم، مبيناً أن اللجان تعتمد على مصفوفة تحكيم معممة، لافتاً إلى مستوى التميز الذي ظهر  لدى الطلاب خلال الجولة.

ويشارك في المسابقة من ٣٧ مدرسة للمتفوقين في المحافظات جميعها  ١٥١٦٨ طالباً وطالبة.

شاهد أيضاً

اكتشاف عامل خطر مرتبط بارتفاع الإصابة بمرض باركنسون

شام تايمز- متابعة وجدت دراسة جديدة أن خطر الإصابة بمرض باركنسون أعلى بمرتين على الأقل …