تجمع “شدو” يدعوكم لحضور مسرحية “فلة والأقزام السبعة” ضمن مهرجان مسرح الطفل للعروض البصرية

شام تايمز – خاص

يدعوكم تجمع “شدو” للعروض البصرية لحضور العرض المسرحي البصري الغنائي “فلة والأقزام السبعة” الذي يقيمه ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل للعروض البصرية بدورته الأولى في دمشق على مسرح الخيام في أول أيام عيد الفطر وعلى مدار 5 أيام.

مسرحية “فلة والأقزام السبعة” هي أول عرض مسرحي غنائي بصري راقص في سورية، موجّه للطفل ويهدف لرفع مستوى ثقافته، عماده التوليفة البصرية بين شاشات العرض والإضاءة والممثلين على الخشبة.

ويلبي هذا العرض الغنائي البصري المسرحي حاجة الطفل لسماع الحكاية مع الصورة والجمال، فمسرحية “فلة والأقزام السبعة” فيها كل ما يحبه الطفل من صورة جميلة ورقص وغناء، والدمج ما بين التمثيل على الخشبة وما يقدم غرافيكياً، حيث يدمج العرض بين تقنيات التلفزيون (الكرتون) والمسرح، ويحمل نفحات من الكوميديا لجذب الطفل والأهل على حد سواء.

“فلة والأقزام السبعة” من تأليف: “هشام كفارنة”، سينوغرافيا وإخراج: “بسام حميدي”، ألحان: “إيهاب المرادني”، وإنتاج مؤسسة “ميار” الدولية للإنتاج والتوزيع الفني وبالتعاون مع تجمع “شدو” للعروض البصرية، الإشراف العام: زياد الموح، الإدارة العامة: “ماهر رمضان”.

“شدو” هو تجمع فني بصري مسرحي، تأسس عام 2021 بترخيص من نقابة الفنانين السوريين، والمسؤول عنه “بسام حميدي”، وأقام العديد من العروض المسرحية والنشاطات.

ويشارك “بنك سورية والخليج” كراعي ألماسي لمهرجان مسرح الطفل للعروض البصرية بدورته الأولى في دمشق.

ويقام مهرجان مسرح الطفل للعروض البصرية بدورته الأولى تحت رعاية وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية، وبالتعاون مع سفيرة النوايا الحسنة للطفولة “راما عدنان زريق”، والمؤسسة العربية للإعلان، وبإشراف من مكتب الاتحاد العام للمنتجين العرب في سورية، حيث تقيمه مؤسسة ميَّار الدولية للإنتاج والتوزيع الفني، وتجمع شدو للعروض البصرية، ويتضمن المهرجان عروضاً مسرحية وتكريم شخصيات مؤثرة ومسابقات وجوائز وألعاب ودمى للأطفال والرسم على الوجوه.

يترأس المهرجان “زياد الموح”، مدير المهرجان “بسام حميدي”، الإدارة العامة: “ماهر رمضان”.

الشريك الإعلامي: شبكة شام تايمز الإعلامية.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …