وزارة الثقافة تُكرم الفائزين في المسابقات السنوية وأدباء الأطفال ومسابقات أبناء الشهداء

شام تايمز – متابعة

أقامت وزارة الثقافة أمس فعالية “طفولة وإبداع” لتكريم الفائزين بالمسابقات السنوية وأدباء الأطفال ومسابقات أبناء الشهداء لعام2022 م في المركز الثقافي العربي كفرسوسة.

وتضمنت الاحتفالية معرضاً لأعمال الأطفال الفائزين بالمسابقات الفنية، و تكريم لأدباء الأطفال “القصص الموجهة للطفل”، و51 طفلاً وطفلة من فئات عمرية من 7 حتى 17 عاماً، تنافسوا في مجالات القصة والشعر والمقالة والرسم والتصوير الضوئي والخط.

وأكدت وزيرة الثقافة د.”لبانة مشوّح” دور وزارة الثقافة في رعاية الطفولة و ثقافة الطفل وبناء هذه الثقافة بناءً قويماً لأن الطفل هو البذرة الأولى التي تزرع في الوطن، ويجب تثقيفه ثقافة سليمة ليؤثر في بيئته و أسرته، والأطفال الفائزون لديهم مواهب لا بد من رعايتها في شتى المجالات والأجناس الأدبية (الشعر- الرواية – القصة – المسرح) وأيضاً في المجالات الفنية ( التصوير الضوئي – لوحات الخط العربي – الرسم).

ونوّهت د.”مشوّح” على العدد الكبير للوحات المعروضة لا سيما لوحات الخط العربي والمتعلقة بموضوع الذي طرح لهذا العام “قانون حماية الطفولة ” بمشاركة أطفال من جميع المحافظات السورية.

وبيّنت مديرة ثقافة الطفل “ملك ياسين” أن الاحتفالية تأتي من حرص الوزارة على تكريم الأطفال في محافظاتهم وبين ذويهم ورفاقهم لتحفيزهم على الإبداع، مشيرةً إلى أن الوزارة تعمل ضمن استراتيجية وطنية، عمادها تكوين ثقافة الطفل الذي يندرج تحته عدد من المشاريع التي تنفذ في المحافظات كافة على مدار العام، ومنها مشروع “إرادتي قوتي” لذوي الإعاقة ومهارات الحياة “نغم وقلم” و”كتابي صديقي” ورعاية المواهب.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …