المسلسلات الشامية حجزت مكانها في دراما رمضان 2023

شام تايمز – رغد دالي

تتميز دراما رمضان 2023 بالتنوع الكبير، حيث أظهرت المقاطع الترويجية الرسمية للأعمال التي ستعرض مختلف الألوان الدرامية بين الاجتماعي والكوميدي والشامي والبوليسي، وذلك لتلبية أذواق الجمهور واهتماماته.

وسيكون لدراما البيئة الشامية حصة من اهتمامات الجمهور الذي ينتظر الأعمال الدرامية بفارغ الصبر، وذلك من خلال عدة أعمال حجزت مكانها على الساحة.

ومن الأعمال الشامية التي ستخوض السباق الرمضاني المقبل مسلسل “زقاق الجن”، الذي يعتبر عمل شامي بوليسي، ستدور أحداثه في منطقة “زقاق الجن” الصناعية التي كانت وسط دمشق، حول سلسلة من الجرائم يرتكبها قاتل مختبىء في الحي، ويعتقد أهالي الحي أن الجن هو المسؤول عن كل الجرائم التي تحدث، قبل اكتشاف الحقيقة، وذلك بمزيج من الخيال والإثارة.

ويلعب دور البطولة في العمل نخبة من الفنانين منهم “أيمن زيدان، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، سعد مينا وشادي زيدان وغيرهم.”

بينما سيكون مسلسل “العربجي” من تأليف “عثمان جحى” وإخراج “سمير حسين” بمثابة تجربة جديدة في عالم البيئة الشامية، وذلك من خلال إضافة عناصر جديدة مختلفة في الديكور والملابس والمكان، وتدور الحكاية حول “عبدو العربجي” قائد العربات التي تجرّها الأحصنة، حيث يقع في حب فتاة ترفضه تدعى “ناجية” وهي تعمل في مهنة غسيل الموتى، ويحاول فعل المستحيل للوصول إلى قلبها والتقرب منها.

ويتصدر دور البطولة في المسلسل كلاً من: “سلوم حداد، باسم ياخور، ديمة قندلفت، ميلاد يوسف، نادين خوري، فارس ياغي، وائل زيدان”.

وتعود المخرجة “رشا شربتجي” للعمل مع الكاتب “علي معين صالح” في قصة شامية شامي جديدة تحمل اسم “مربى العز”، بعد النجاح الكبير الذي حققاه في الموسم الفائت بمسلسل “كسر عضم”.

ويلقي مسلسل “مربى العز” الضوء على التحولات الغريبة التي طرأت على منظومة القيم والأخلاق في المجتمع العربي ككل، كما يرصد بعض المشكلات الاجتماعية الخطيرة، مقدماً الحلول الدرامية لها.

ويشارك في بطولة العمل نخبة من الفنانين منهم “عباس النوري، أمل عرفة، نادين خوري، سوزان نجم الدين، خالد القيش، نادين تحسين بيك، فادي صبيح، محمود نصر، حسن خليل، زهير عبد الكريم، أسامة الروماني، روزينا لاذقاني، جرجس جبارة” وغيرهم.

وسيستكمل مسلسل “حارة القبة” بجزئه الثالث في دراما رمضان 2023 أحداث منزل “أبو العز” بعدما انتهى الجزء الثاني منه بانفصاله عن “أم العز”، وزواجه من “هيام”، حيث سيشهد أحداثاً وشخصيات جديدة ومنها شخصية “إخلاص”، التي ستؤديها الفنانة “أمل عرفة”، كما ستؤدي الفنانة “رنا شميس” دور “أم العز”، بعدما اعتذرت “سلافة معمار” عن المشاركة في الجزء الثالث.

ويتواجد مسلسل “باب الحارة” في كل موسم رمضاني بالرغم من التغيير الكبير الذي طرأ على أحداثه ونجومه، إلا أنه يعود بموسمه الثالث عشر حيث يناقش تفاصيل الحياة الاجتماعية ذات البعد الإنساني، في إطار اجتماعي.

ويشارك في العمل كلاً من: “رباب كنعان، روعة ياسين، سحر فوزي، نزار أبو حجر، هدى شعراوي، تيسير إدريس، علي كريم، رامز عطالله”، وهو من تأليف “مروان قاووق” وإخراج “منال عمران”.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …