الفنانون السوريون يستجيبون لنداء نقابتهم ويتبرعون للمحافظات المنكوبة

شام تايمز – رغد دالي

أعلنت نقابة الفنانين عن إطلاقها حملة تبرعات مالية لصالح المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب شمالي سورية الاثنين الفائت، داعيةً أعضاءها من فنانين وفنانات لتقديم الدعم للأهالي المنكوبة، حيث أشارت إلى أنها ستبدأ باستقبال التبرعات، معلنة بدايةً عن تبرعها بمبلغ 75 مليون ليرة سورية للمحافظات المتضررة.

وكان أول المستجيبين لنداء النقابة الفنانة “سلاف فواخرجي” وطليقها الفنان “وائل رمضان”، الذين تبرعا بمبلغ 21 مليون ليرة سورية، ثمّ أعلن الفنان “حسام جنيد” وطليقته الفنانة “إمارات رزق” عن تبرعهما بمبلغ 200 مليون ليرة سورية.

بدوره تبّرع اليوم الأربعاء الفنان “تيم حسن” بمبلغ 107 مليون ليرة، للأشخاص الذين تضرروا بفعل الزلزال، واستجاب الفنان “ناصيف زيتون” للمبادرة، معلناً عن تبرعه بمبلغ 360 مليون ليرة للمنكوبين، بينما تبرع الفنان “بسام كوسا” بمبلغ 15 مليون ليرة، لصالح المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية منذ يومين.

بينما تبرع سلطان الطرب “جورج وسوف” بمبلغ المليار ونصف المليار للأهالي المنكوبة، والفنانة “نادين خوري” تبرعت بمبلغ مقداره 20 مليون ليرة سورية لصالح المتضررين في المحافظات التي أصابها الزلزال.

وكان زلزال بقوة 7.7 ضرب الإثنين الفائت، منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وتبعها هزات ارتدادية أضعف شدة، تأثرت بها محافظات سورية عدة أبرزها حلب وحماة واللاذقية.

شاهد أيضاً

إلينا بيسكوبيا أول امرأة تحصل على الدكتوراه في الفلسفة بالعالم

شام تايمز – متابعة إلينا كورنارو بيسكوبيا والتي تعرف باسم هيلين كورنارو “5 يونيو 1646 …