سلطنة عُمان تكرم الفنان “دريد لحام”

شام تايمز – متابعة

كرم مهرجان “سينمانا” السينمائي، الذي انطلق أمس السبت، في سلطنة عمان بدورته الرابعة الفنان “دريد لحام”، كما تم عرض الفيلم السوري “الحكيم”.

وقال وزير التراث والسياحة العماني “سالم بن محمد المحروقي” في كلمة الافتتاح: “إن استضافة سلطنة عمان للمهرجان أمر مهم لصناعة سينمائية مزدهرة”، مشيراً إلى أن عُمان بتضاريسها المتنوعة بين السهل والجبل والبحر عبارة عن مسرح مفتوح لتوظيف هذه التضاريس.

بدوره أفاد الدكتور “خالد بن عبد الرحيم الزدجالي” رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان نائب رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب: “إن الفن السينمائي بكل مفرداته وأنواعه يعد اليوم واحداً من أكثر الفنون انتشاراً وتأثيراً، بل هو وسيلة أولى تتجلى فيها صور تسمو نحو الرفعة والجمال”، مبيناً أن سلطنة عمان تتمتع بمواقع جغرافية وتضاريس متنوعة هي أقرب إلى استوديوهات مفتوحة للسينمائيين.

وفي ختام حفل الافتتاح كرم وزير التراث والسياحة الفنانين “دريد لحام” و”طارق عبد العزيز” و”عاكف نجم”، وعدداً من المنتجين والجهات الداعمة للمهرجان.

وعبّر الفنان “لحام” عن سعادته بالتكريم والحفاوة التي لقيها فيلم “الحكيم” من قبل الحضور الرسمي والشعبي في سلطنة عمان، مؤكداً على العلاقات المتينة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، والتي يعد الفن أحد أبرز تجلياتها.

وشهد عرض فيلم”الحكيم” حضوراً واسعاً من أبناء الجالية السورية أيضاً إلى جانب السفير السوري في “مسقط” الدكتور “إدريس ميا” وأعضاء البعثة الدبلوماسية، حيث يركز الفيلم على حالة التردي الاجتماعي التي خلفتها الحرب وانعكاساتها على سلوك الناس ومصائرهم وأخلاقهم، من خلال مواجهة “الحكيم” أزمة شخصية أثناء زيارة حفيدته له، ليضع الفيلم المتلقي أمام حالة إن كان سيواجه أزمته وحيداً أم لا، بعد كل ما قدمه لأهل البلدة.

أ

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ …