المؤسسة العامة للسينما تشارك في مهرجان “سينمانا” السينمائي في سلطنة عمان

شام تايمز – متابعة

تقام في سلطنة عُمان فعاليات مهرجان “سينمانا” السينمائي في دورته الرابعة، في الفترة من الثالث وحتى الثامن من شباط في محافظتي مسقط و مسندم.

والمهرجان من تنظيم نادي أهلي سداب بالتعاون مع مكتب محافظ مسندم، وتشارك فيه سبعة عشر دولة منها أربعة غير عربية هي الهند وصربيا و البرتغال و إيران.

وتقام فيه مسابقتان، واحدة للأفلام الطويلة بمشاركة عشرة أفلام وأخرى للأفلام القصيرة بمشاركة 43 فيلماً، وتشارك سورية فيه من خلال المؤسسة العامة للسينما بثلاثة أفلام.

ففي مسابقة الفيلم الروائي الطويل تقدم فيلم “الحكيم” من إخراج “باسل الخطيب” و بطولة “دريد لحام”، وفي مسابقة الفيلم الروائي القصير تشارك بفيلمي فيلم “طويل جداً” من إخراج “روبين عيسى” و”عنها” من إخراج “رباب مرهج”.

و تكرم الدورة الفنان “دريد لحام” ضمن مجموعة تكريمات لعدد من الفنانين العرب، وستقام على التوازي مع فعاليات العروض السينمائية ورشات فنية، فيقدم “دريد لحام” ورشة عن فن التمثيل السينمائي يشارك فيها الفنان “طالب محمد” ويقدم “باسل الخطيب” ورشة في الإخراج السينمائي.

والحفل الإفتتاحي سيشهد تقديم الفيلم العماني “سلطنة” للمخرج “خالد الزدجالي” رئيس المهرجان، كما سيتم تكريم عدد من السينمائئين والمنتجين والجهات الداعمة العربية.

وبدأت برمجة العروض السينمائية أمس الجمعة، ويعرض فيلم “الحكيم” اليوم السبت، وتقدم في المهرجان جوائز عديدة، ففي مسابقة الفيلم الطويل ستكون هنالك جائزة الإبداع ولجنة التحكيم الخاصة و أفضل ممثل وأفضل ممثلة وشهادة تنويه، وفي مسابقة الأفلام القصيرة تقدم جائزتين وجائزة لجنة التحكيم وجائزة التميز وجائزة القدس.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …