تعرّف على فعاليات مهرجان “بيت الزبير للموسيقى الصوفية”

شام تايمز – متابعة

انطلقت الإثنين الفائت، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان “بيت الزبير للموسيقى الصوفية” في سلطنة عمان، والتي تستمر 3 ليالٍ متواصلة، على خشبة مسرح منتجع “شانجريلا بر الجصة” بمشاركة 3 فرق من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

ويحتفي المهرجان بقصائد للشعراء الكبار، مثل “ابن الفارض ورابعة العدوية” والشيخ “جاعد الخروصي”، مصحوبةً بأداء احترافي فردي وجمعي.

واستضاف المهرجان في يومه الأول فرقة مجموعة الشيخ “حامد داود” للإنشاد والتراث من سورية، وقدمت أداء إنشادياً لمجموعة الشيخ “حامد” المتبوعة برقصة “الدراويش”، كما قدمت الفرقة وصلات عدة بمقامي الرست والحجاز.

وأحيت الليلة الثانية فرقة “الزاوية العُمانية”، وهي فرقة تُعنى بالسماع العرفاني والإحساني، شارك مع الفرقة الفنان التنزاني “يحيى بيهقي حسين”.

وتُختتم الليالي الصوفية اليوم، بفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي من مصر، وهي فرقة إنشاد تهدف إلى نقل تراث الحضرات الصوفية المصرية من المجالس والساحات والجوامع إلى المسارح، في صورة عرض فني لا يُغفِل جانب جودة الصنعة الفنية.

وتأتي هذه الدورة من المهرجان بعد نجاح الدورة الأولى، التي استضافت فرقة “ابن عربي” من المغرب، وفرقة “فريد أياز” من باكستان، وفرقة “سالار عقيلي” الإيرانية، وفرقة “الزاوية” من سلطنة عُمان.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …