قريباً.. انطلاق الدورة الأولى من مهرجان “الكتاب الأفريقي”

شام تايمز – متابعة

تنطلق الدورة الأولى من مهرجان “الكتاب الأفريقي” في مدينة “مراكش” المغربية، في الفترة بين 9 و12 شباط المقبل، تحت شعار “إفريقيا بكل الحروف”، بمباردة من جمعية “نحن فن إفريقيا”.

ويشارك في هذا المهرجان أكثر من 40 كاتباً وأديباً من كل أنحاء القارة الأفريقية، بالإضافة إلى ضيوف من مختلف أنحاء العالم، بحسب بيان صادر عن الجمعية المنظِّمة، التي أوضحت أنّ هذا المهرجان يهدف إلى “التعريف بالأدب الإفريقي والترويج له، لاستقطاب الجمهور الواسع العاشق لهذه الثقافة، ولتعزيز التبادل الفكري بين الكتاب والناشرين والقراء، على حد سواء”.

وأضاف بيان الجمعية أنّ المهرجان سيكون أيضاً فرصة لدعم المزيد من التبادلات الثقافية واللقاءات بين مختلف الدول والمجتمعات الإفريقية انطلاقاً من المغرب، ويَعِد بأن يكون فرصة فريدة من نوعها لاكتشاف المواهب الأدبية في إفريقيا، وللاحتفال بالتنوع والغنى الثقافي للقارة.

وسيتم على هامش المهرجان إقامة معرض للكتب والفنون التشكيلية، ومنصة لعرض الأفلام، بالإضافة إلى تنظيم حفلات موسيقية ومؤتمرات وموائد مستديرة، فضلاً عن فتح نقاشات وندوات وورشات عمل خاصة.

وسيكون من بين ضيوف الشرف في المهرجان العديد من الكُتّاب، منهم “جان ماري غوستاف لوكليزيو”، الفائز بجائزة “نوبل” للأدب في عام 2008، و”أشيل مبيمبي”، و”كين بيغيل”، و”ماكنزي أورسيل”، و”فؤاد العروي”، و”منصورة عز الدين”، و”فوزي الزواري”، و”محمد بنيس”.

شاهد أيضاً

اختتام منافسات أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية بدورته السابعة لموسم 2024

شام تايمز – متابعة اختتمت منافسات أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية بدورته السابعة لموسم 2024 …