التحضيرات جارية على قدمٍ وساق لمعرض “طهران الدولي للكتاب”

شام تايمز – متابعة

مهدت التحضيرات للدورة الـ 34 من معرض “طهران الدولي للكتاب” الإجراءات لتسجيل الناشرين الأجانب، اعتباراً من 10 كانون الأول 2022 حتی 19 شباط 2023 في القسم الدولي من المعرض.

وقال “ياسر أحمدواند” نائب وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي إن المعرض سيقام في الفترة من 10 إلی 20 أيار المقبل، مضيفاً: “لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم إقامة المعرض الحضوري والافتراضي بشكل متزامن كما في الفترة السابقة، أو ما إذا كانت هناك فجوة زمنية بين هذين الحدثين الثقافيين حتى يتمكن الناشرون من الاستفادة بشكل أفضل من هذه الفرصة”.

ودعا المعرض دور النشر والمؤسسات الثقافية والمؤسسات والجمعيات ومنظمات النشر والوكالات الأدبية والنشطاء الثقافيين من المجال الدولي بالرجوع إلى موقعه على الإنترنت، لمعرفة شروط التواجد في القسم الدولي.

وبحسب المنظمين فإن القسم الدولي من المعرض يهدف إلى التعريف بشكل أفضل بقدرات صناعة النشر في إيران، لتوسيع التبادلات الثقافية على الساحة الدولية، ووضع الأساس للتواصل المهني بين الناشرين الإيرانيين والأجانب ودراسة المشاكل والحلول، لتطوير النشر الدولي من الناشرين والمؤسسات الثقافية والمؤسسات والجمعيات ومنظمات النشر والوكالات الأدبية والنشطاء الثقافيين الآخرين في المجال الدولي، الذين دُعوا لحضور المعرض.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …