الانتهاء من صيانة جسر “الرزة” في حماة

شام تايمز – متابعة

أنهت شركة إنشاء الخطوط الحديدية أعمال صيانة وتأهيل جسر “الرزة” المعدني في بلدة “قمحانة” بمحافظة حماة الذي تعرض لأعمال التخريب، جراء الإرهاب، بطول 101 متر، وفقاً لوكالة “سانا”.

وبيّن المهندس “محمد إسماعيل العمر” مدير عام الشركة أن أعمال الصيانة شملت تدعيم جسم الجسر وصيانة الركائز وأرباع المخاريط وأجهزة الاستناد المعدنية المتحركة، مؤكداً أهمية الجسر لكونه يربط الخط الحديدي من حماة باتجاه حلب، وهو امتداد لخط دمشق حلب، ويشكل نقطة العبور فوق نهر العاصي.

وأشار “العمر” إلى أنه تم وضع الجسر الذي يبلغ طوله 106 أمتار، وعرضه 6 أمتار في الخدمة بعد انتهاء أعمال صيانته التي بلغت تكلفتها نحو 200 مليون ليرة سورية، واستغرقت نحو 3 أشهر، مبيّناً أن الشركة تواصل إنجاز العديد من الأعمال بعدة محافظات.

ونوّه “العمر” بأنه تمت إعادة صيانة الخط الحديدي الواصل بين محطة “عكاري” في حمص، وحتى محافظة طرطوس بطول 50 كيلومتراً واستبدال العوارض فيه، إضافةً إلى تركيب سياج بيتوني مسبق الصنع في محطة القدم للقطارات بدمشق.

وأكد “العمر” أن العمل مستمر بإنتاج الأعمدة البيتونية مسبقة الصنع والإجهاد بمحافظة حلب، حسب حاجة شركات الكهرباء ونقل الطاقة، وكذلك العمل مستمر بإنتاج العوارض البيتونية “بي 70” في محافظة حمص.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب عالمياً

شام تايمز – متابعة تراجعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية، اليوم الثلاثاء، بينما يترقب المستثمرون …