المدربة “منتهى عبيد” من مركز “بيت العائلة”: الفعاليات فكرة ممتازة وخاصةً لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

شام تايمز – جود دقماق

تحت شعار “أطفالنا خير من كنوز الأرض”، اختتم فريق “عطاء” التطوعي، أمس السبت، فعالية “نفرح سوا”، والتي أقيمت برعاية الدكتورة “راما عدنان زريق” سفيرة النوايا الحسنة للطفولة في سورية، وبمشاركة عدد من الجمعيات والمراكز والمؤسسات التي تُعنى بالأطفال “ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والفقراء” بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع محافظة دمشق، وذلك بملعب نادي المحافظة الرياضي في دمشق.

وأكدت المدربة “منتهى عبيد” من مركز “بيت العائلة” أن الفعاليات هي فكرة ممتازة وخاصةً لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، التي تدفعهم للخروج من نظام حياتهم المعتاد والروتين الثابت، وبالتالي تجدد نشاطهم وتغير نفسيتهم، فيشعروا باندماجهم مع باقي المجتمع متخطين الإعاقة.

وتهدف الفعالية إلى إعطاء أطفال الجمعيات “1000 طفل” ضمن أكثر من 8 جمعيات ومراكز ومؤسسات، فرصة قضاء يوم من المتعة وممارسة الأنشطة المتنوعة.

واستمرت الفعالية 7 أيام، تضمنت إقامة أيام ترفيهية تفاعلية مع أطفال “ذوي الاحتياجات والأيتام والفقراء”، من خلال ممارسة ألعاب متنوعة “حركية جماعية” بمشاركة متطوعين من فريق “عطاء” التطوعي، إلى جانب بعض الرقصات الجماعية وتقديم الهدايا للأطفال رمز الميلاد “بابا نويل” من الشركات الوطنية الداعمة للفعالية ومنها “أرابيكا، بركات، لوماريو”، لرسم البسمة على وجوه الأطفال ومحاولة تحريك الإبداع لديهم وإطلاق العنان لمشاعرهم.

يذكر أن فريق “عطاء” التطوعي مبادرة شبابية تطوعية غير ربحية، تأسست عام 2016، ويختص في مجال الأعمال التطوعية الإغاثية والتنموية في شتى المجالات التي تخدم وتعزز متطلبات واحتياجات المجتمع السوري المحتضن من قبل الدكتورة “راما عدنان زريق” سفيرة النوايا الحسنة للطفولة.

ويسعى الفريق لنشر ثقافة العمل التطوعي من خلال المبادرات وإعداد وتأهيل الشباب للعمل التطوعي، إضافةً إلى تعزيز مفهوم المواطنة الصالحة في الجمهورية العربية السورية، وتتوزع فروعه في ثلاث محافظات “دمشق وحمص وحماة (مصياف).

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” للإنتاج الإعلامي.

شاهد أيضاً

حلب.. إصابة طفل بحروق ونجاة إخوته من حريق

شام تايمز – متابعة أصيب طفل عمره أربع سنوات بحروق، جراء احتراق منزل في حي …