الشريط الإخباري

بقيمة 8 مليارات.. صرف تعويضات الدفعة الثالثة للمتضررين من حرائق اللاذقية

شام تايمز – متابعة

بلغت قيمة التعويضات المالية من الدفعة الثالثة والأخيرة التي صرفتها مديرية الزراعة للمتضررين من الحرائق في العام 2020 حتى نهاية الأسبوع الماضي، 7.831 مليارات ليرة سورية تم توزيعها لـ 17 ألف و660 مزارعاً متضرراً، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأكد المهندس “باسم دوبا” مدير الزراعة أن عملية صرف مستحقات الدفعة الثالثة والأخيرة للمتضررين من الحرائق التي حدثت يومي الـ 9 و10 من تشرين الأول من العام 2020 بدأت في الـ 13 من الشهر الماضي، وشملت حتى الآن 115 قرية في جميع مناطق المحافظة.

ولفت “دوبا” إلى أن المديرية مستمرة بصرف التعويضات على أن تنتهي منها نهاية الأسبوع الحالي، مشيراً إلى أن المبلغ المتبقي يقارب مليار ليرة سورية، سيتم توزيعه للمستفيدين في 4 قرى هي “الدبيقة وبسيطرون والجديدة والقاموع”، وتنتهي بموجبها عملية صرف التعويضات المالية.

وأوضح “دوبا” أن إجمالي تعويضات الدفعة الثالثة والأخيرة يبلغ نحو 8.840 مليارات ليرة سورية بعد زيادة قيمتها بنسبة 38 %، بناءً على موافقة رئاسة مجلس الوزراء.

وتعرضت محافظة اللاذقية لعدة حرائق في الـ 9 و10 من تشرين الأول من العام 2020، تضررت على إثرها مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية، والأملاك الخاصة والعامة.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …