المدربة “زويا جمعة”: الرياضة أسلوب حياة.. وشمس أكاديمي تعمل على اكتشاف مواهب الأطفال وتنميتها

شام تايمز – رغد دالي

قدّم أطفال “شمس أكاديمي” برفقة فرقة “غنوة” اللبنانية العرض المسرحي الغنائي الراقص “GHINWA AT THE CHRISTMAS CHOCOLATE FACTORY” بمناسبة عيد الميلاد المجيد، على خشبة مسرح دار الأوبرا بدمشق، الخميس والجمعة 8-9 كانون الأول الجاري.

وأكدت “زويا جمعة” مدربة زومبا وباوند في أكاديمية “شمس”، أن الهدف الأول للأكاديمية يكمن في اكتشاف مواهب الأطفال والعمل على تنميتها، مبيّنة أن الاستمرارية هي جوهر العمل، قائلة: “الرياضة هي أسلوب حياة ومهمتنا هي زرع هذا المفهوم عند الطفل ليتجاوز فكرة أن الرياضة مجرد إضاعة للوقت، وإنما هو قادر بالتدريب أن يصل لأهدافه”.

وبيّنت “جمعة” أنه وخلال التدريبات يتم التركيز على العمل الجماعي، معتبرةً أنه أساس لإنجاح أي عمل، مشيرةً إلى وجود انسجام ومحبة بين جميع الأطفال المشاركين، ويتم الإشراف عليهم من قبل اختصاصيين ضمن مجموعات، مضيفةً: “نعمل على اكتشاف الموهبة التي تناسب كل طفل والعمل على تطويرها بمساعدة الأهل، ونسعى دائماً لتطوير نشاطاتنا، وتقديم كل ما هو جديد ومختلف”.

وفيما يخص التدريبات والصعوبات التي واجهها الأطفال، أشارت “جمعة” إلى أن التدريبات استغرقت 3 شهور تقريباً، مع التواجد يوم أو يومين بالأسبوع، مبينةّ أن سبب الكثافة في التدريب يعود لانشغال الأطفال بالدوام المدرسي، وتم تجاوز الأمر من خلال توزيع المهام بين الفريق، متمنيةً أن تنال النتيجة إعجاب الجميع.

وحول التعاون مع “غنوة”، عبرت “جمعة” عن سعادتها بهذا التعاون، مشيرةً إلى أنه ليس الأول، وبأن التعاون مع غنوة هو اكتساب للخبرة الغنية التي تمتلكها، وأضافت: “شرف لنا التعامل مع غنوة، والتي سنستفيد من خبرتها الواسعة”.

يذكر أن “شمس أكاديمي” أكاديمية مهتمة بتنمية وتطوير وتدريب الأطفال والشباب الموهوبين في المجالات الرياضية والثقافية على أيدي مدربين مختصين أصولاً، بالإضافة إلى رعاية عروض مسرحية وثقافية لأهم الفنانين المحليين والعرب.
وشارك في رعاية العرض المسرحي، شام تايمز للإنتاج الإعلامي، وإذاعة نينار، والراعي الإعلاني إيلا ميديا.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” للإنتاج الإعلامي

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …