طلبات محروقات قطاع النقل.. تنخفض إلى 50% في ريف دمشق

شام تايمز – متابعة

بيّن عضو المكتب التنفيذي بقطاع النقل في محافظة ريف دمشق “إياد النادر” لصحيفة “الوطن” أن طلبات المحروقات “المازوت” انخفضت بنسبة وصلت إلى 50 %، ليصبح عدد الطلبات حالياً 15 طلباً مقارنة مع 30 طلباً خلال الفترة السابقة، وهذا الأمر يشمل أيضاً طلبات البنزين التي انخفضت أيضاً بذات النسبة 50%.

ونفى “النادر” أي تخفيض للكميات المخصصة للسرافيس بشكل يومي وخاصة للعاملة ضمن مسارها، ولاسيما مع تطبيق نظام التتبع “جي بي إس”، ما ساعد على ضبط توزيع المادة بالشكل المطلوب وتلافي أي تلاعب بالمادة.

وأوضح “النادر” أنه لغاية الآن تم تركيب 3 آلاف جهاز “جي بي إس” من أصل 7 آلاف إلى 8 آلاف العدد الإجمالي للسرافيس ضمن المحافظة، على أن تستكمل عملية تركيب الأجهزة لجميع السرافيس حتى بداية العام القادم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفة وغير الملتزمين بتطبيق الجهاز.

وأضاف “النادر” إلى أنه يوجد في محافظة ريف دمشق نحو 300 خط نقل، وهناك إجراءات تتخذ على صعيد متابعة واقع الالتزام بتخديم المواطنين، وأن المحافظة تعتبر قطاع النقل أولوية كما هو بقية القطاعات التي تستحوذ على اهتمام المحافظة، مع العمل بشكل يومي متواصل على إدارة الكميات التي تحصل عليها ريف دمشق من المحروقات بما لا ينعكس ويؤثر سلباً على أي قطاع، نافياً أي دراسة لتعديل تعرفة السرافيس والباصات حالياً.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية

شام تايمز- متابعة ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق كمية 176 كغ …