الشريط الإخباري

“الخبز الحاف”.. عبء إضافي على الطلاب القاطنين بمدينة جامعة تشرين!

شام تايمز – متابعة

أفادت صحيفة تشرين أن ربطة الخبز في المدينة الجامعية بجامعة تشرين، تشهد تفاوتاً ملحوظاً في الأسعار التي تتقلب بين ساعات الصباح والظهر، ففيما تباع في الصباح بين ١٣٠٠-١٥٠٠ ليرة، ترتفع عند الظهر لتباع بـ٣٠٠٠ ليرة، واقع الحال الذي يزيد من الأعباء المادية على الطلاب القاطنين في المدينة.

وبحسب عدد من الطلاب، يتم التلاعب بسعر ربطة الخبز، مشيرين إلى أن البعض يشتريها بـ١٣٠٠ ليرة، والبعض الآخر يشتريها بـ١٥٠٠ ليرة من كافيتريا الوحدة السادسة، مع العلم أن سعر ربطة الخبز حسب وزارة التجارة الداخلية ١٢٥٠ ليرة.

وأكد الطلاب في شكواهم إلى الصحيفة أن كميات الخبز التي توزع يومياً غير كافية حيث يتم توزيع ربطة خبز واحدة لكل غرفة مهما كان عدد الطلاب القاطنين فيها، فمثلاً غرفة يقطنها ٦ طلاب يحق لهم شراء ربطة واحدة من السيارة الجوالة في السكن المخصصة لبيع الخبز، وأحياناً في حال وجود فائض يمكن أن يحصل قاطنو الغرفة على ربطة أخرى وهذا الأمر نادر الحدوث، ناهيك عن عدم وجود وقت محدد لتوزيع الخبز كما يقول الطلاب، فمثلاً يكون وقت الظهيرة وأحياناً في المساء وأحياناً أخرى في الصباح.

وتابع الطلاب: نضطر يومياً لشراء ربطة خبز سياحية من خارج السكن بسعر ٢٥٠٠ و يصل في كثير من الأحيان إلى ٣٠٠٠ ليرة، وربطة الخبز العادي بـ٢٠٠٠ ليرة، وهذا عبء كبير علينا، ولا قدرة لنا على دفع ثمن ربطتي خبز يومياً بمبلغ ٤٠٠٠ ليرة، مطالبين بزيادة مخصصات الخبز للغرفة الواحدة التي يزيد عدد قاطنيها على ٤ طلاب.

بدوره، أكد مدير المخابز في اللاذقية “سومر مخلوف” لـ”تشرين” أن السعر التمويني لربطة الخبز ١٢٥٠ ليرة ولم يطرأ أي زيادة على السعر، كما أنه يتم توزيع مابين ٨٠٠- ٩٠٠ ربطة خبز للمدينة الجامعية ويتم التوزيع حسب الكمية المطلوبة من المدينة، وفيما يخص مطالبات الطلاب بزيادة الكمية، أوضح مخلوف أنه يتم زيادة الكمية في حال تم الطلب من إدارة المدينة وفق كتاب خطي لزيادة الكمية ويتم بعدها زيادة الكمية وفق المطلوب.

وعن بيع الخبز بأسعار متفاوتة، أكد “مخلوف” أن المديرية مسؤولة عن إنتاج الرغيف وتسليمه للمعتمد المسؤول، أما معالجة الزيادة في البيع من اختصاص مديرية التموين المعنية بضبط المخالفات.

من جهته، أكد رئيس دائرة حماية المستهلك في اللاذقية “رائد عجيب” أنه لم ترد أي شكوى من الطلاب القاطنين في السكن حول زيادة سعر ربطة الخبز، وفي حال ورود أي شكوى تتم معالجتها فوراً ويمكن للطلاب تقديم الشكوى هاتفياً فقط ليتم إرسال دورية فوراً، مشيراً إلى أنه سيتم إرسال دورية من التموين لمراقبة عملية بيع الخبز في السكن الجامعي.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …