إقامة عدد من الورشات التدريبية في تربية طرطوس

شام تايمز – متابعة

افتتح أمس مدير تربية طرطوس “علي شحود” ورشةً تدريبيةً لمنسقي تقارير التوعية حول مخلفات الحروب ونقاط الاتصال المعنيين بالتوعية، ضمن خطة وزارة التربية التدريبية وبالتعاون مع منظمة “يونيسف”، وذلك بحضور مدير الجاهزية بوزارة التربية “هيثم عيسى” في “برج شاهين”.

 

وأضاء مدير التربية بكلمته الافتتاحية حول أهمية الورشات التدريبية التوعوية للتعريف بمخاطر مخلفات الحروب وضرورة التعرف على الإجراءات التي من شأنها حفظ السلامة العامة الجسدية والنفسية.

بدوره عرض مدير الجاهزية “هيثم عيسى” التعليمات التي تساعد في تأمين الحماية الذاتية وضرورة استثمار المعلومات والخبرات التدريبية وتوظيفها إيجابياً إضافة إلى نقلها للمتعلمين وإكسابهم القدرة على التصرف والسلوك الآمن في حال مواجهتهم لمواقف خطيرة تتعلق بالمخلفات المتفجرة.

وفي منحى آخر للدورات التدريبية، أقامت وزارة التربية ورشة تدريبية في الرعاية الذاتية للعاملين بالتعاون مع منظمة “إسعاف أولي” نفذتها مديرية تربية طرطوس في مركز “الباسل” للتدريب والتأهيل التربوي من 28 – 30 تشرين الأول الجاري.

وتفقد مدير التربية “علي شحود” آلية سيرها والتقى مع المتدربين بحضور رؤساء الدوائر المعنية وتبادل معهم الآراء حول أهمية هذه الدورة لأثر الإيجابي على دعم العاملين وتدريبهم على التكيف مع بيئة العمل و ضرورة الاستفادة من خبرات المدرِّبين والإلمام بطرق الرعاية الذاتية للعاملين في القطاع التربوي عموماً.

 

وتستهدف الدورة عدداً من المرشدين النفسيين والاجتماعيين والمعلمين والإداريين من مدارس ومناطق تعليمية مختلفة وبلغ عددهم 24 متدرباً.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …