الفنانة “ليندا بيطار” والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله” يقدمان موشح “الورد بخدك والخجل”

شام تايمز – رغد عيسى

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشّوح”، تقيم دار الأسد للثقافة والفنون حفلاً للفنانة “ليندا بيطار” والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله”، على مسرح دار الأوبرا بدمشق في 31 تشرين الأول الجاري، الساعة الثامنة مساءً.

وتحيي الفنانة الأمسية الغنائية بمجموعة من الأغاني المميزة والموشحات بصوتها الجذاب وأدائها الفريد، ومن ضمنها موشح “الورد بخدك والخجل”، من ألحان الموسيقار الراحل “عدنان أبو الشامات”.

“ليندا بيطار” مغنية سورية، خريجة المعهد العالي للموسيقا “قسم الغناء الشرقي”، وعضو في كل من فرقة “جسور”، وفرقة “وجوه”، وأوركسترا “زرياب”، فرقة “طرب”، والأوركسترا الشرقية.

غنت “بيطار” العديد من شارات المسلسلات السورية والأغاني الخاصة والتراتيل، وشاركت الفنانين في الحفلات مثل “زياد الرحباني، مارسيل خليفة”، واشتهرت بصوتها الفيروزي ما مكنها من الغناء للسيدة فيروز، كما شاركت في الكثير من حفلات دار الأوبرا السورية في دمشق.

المايسترو “عدﻧﺎﻥ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﻠﻪ” قائد الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وعميد المعهد العالي للموسيقا، ﻳﺤﻤﻞ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺩﺑﻠﻮﻡ ﻣﻦ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻳﺪﻳﻜﺴﻴﻞ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺣﺔ، ﻭحاصل على ماجستير تأهيل وتخصص في التربية الموسيقية، وإجازة من ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﻓﻲ ﺩﻣﺸﻖ ﺍﺧﺘﺼﺎﺹ ﻋﻮﺩ.

ويعد “فتح الله” ﻣﺆﺳﺲ ﻭﻗﺎﺋﺪ ﺃﻭﺭﻛﺴﺘﺮﺍ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻤﻌﻬﺪ ﺻﻠﺤﻲ ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ ﻟﻠﻤﻮﺳﻴﻘﺎ ﺑﺪﻣﺸﻖ، وﺷﺎﺭﻙ ﻛﻌﺎﺯﻑ ﻋﻮﺩ ﺻﻮﻟﻮ ﺑﻌﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻔﻼﺕ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ بالإضافة إلى مشاركته ﻓﻲ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﻓﺎﻏﻨﺮ ﻓﻲ ﺃﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﻓﻲ ﻋﺪﺓ ﺩﻭﺭﺍﺕ، ﻛﻤﺎ ﻋﺰﻑ ﻣﻊ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻟﺴﻤﻔﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻓﺘﺘﺎﺡ ﺍﻻﻟﻌﺎﺏ الآﺳﻴﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﻏﻮﺍﻧﺰ.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

نمو الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام الحالي يفوق التوقعات

شام تايمز – متابعة سجل الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام الجاري نمواً بلغ …