اختبار صعب للطليان.. بنفيكا يستضيف يوفنتوس

تُفتتح اليوم الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بلقاءات مهمة، أبرزها لقاء بروسيا دورتموند مع مانشستر سيتي (الساعة 22:00 )، وريال مدريد مع لايبزك الألماني، إضافة الى يوفنتوس مع بنفيكا في التوقيت ذاته.
وعلى ملعب «دا لوش» في لشبونة، سيكون يوفنتوس أمام مهمة شاقة جداً ضد بنفيكا الذي أسقط الفريق الإيطالي في معقله ذهاباً بالفوز عليه (2-1). ولا بديل ليوفنتوس من الفوز في معقل بنفيكا إذا ما أراد الحفاظ على آماله بالتأهل الى ثمن النهائي، كونه يحتل المركز الثالث بثلاث نقاط، مقابل 8 نقاط لكل من بنفيكا وباريس سان جيرمان في المجموعة الثامنة. وفي المجموعة الخامسة، يمنّي تشلسي الإنكليزي النفس بحسم بطاقته، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً في ضيافة ريد بول سالزبورغ النمسوي (الساعة 19:45) الذي يتخلّف عن فريق المدرب غراهام بوتر بفارق نقطة فقط، ومن خلفهما ميلان الإيطالي ودينامو زغرب الكرواتي اللذان يتواجهان على ملعب الأخير الساعة 22:00 ولكل منهما أربع نقاط.
ويحتاج تشلسي الى الفوز على الفريق النمسوي من أجل حسم تأهله، بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، كما سيتأهل أيضاً في حال التعادل شرط فوز ميلان في كرواتيا، في حين سيضمن الصدارة إذا فاز وانتهت المباراة الثانية بالتعادل. ويدخل الفريق اللندني اللقاء بمعنويات مهزوزة بعض الشيء بعد فشله في تحقيق الفوز خلال المرحلتين الأخيرتين من الدوري، آخرهما السبت حين تقدم على غريمه مانشستر يونايتد في الدقيقة 87 قبل أن يتلقى هدف التعادل (1-1) في الوقت بدل الضائع، لكنه لم يخسر حتى الآن أياً من مبارياته الثماني منذ حلول بوتر بدلاً من الألماني توماس توخل.
لا بديل ليوفنتوس من الفوز في معقل بنفيكا إذا ما أراد الحفاظ على آماله بالتأهّل إلى ثمن النهائي
وبعدما حسم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب البطاقة الأولى في المجموعة السادسة، يحل فريق المدرب كارلو أنشيلوتي ضيفاً على لايبزك الألماني الذي ينافس شاختار دانييتسك على البطاقة الثانية، فيما بات سلتيك الاسكتلندي خارج دائرة المنافسة بنقطته الوحيدة حتى الآن. وسيضمن ريال صدارة المجموعة في حال التعادل، فيما سينال لايبزك البطاقة الثانية في حال فوزه على النادي الملكي وخسارة شاختار في اسكتلندا.
وعلى غرار ريال، ضمن مانشستر سيتي الإنكليزي تأهله عن المجموعة السابعة بتعادله في الجولة السابقة مع كوبنهاغن الدنماركي، ما يجعله يخوض مباراة الثلاثاء أمام بوروسيا دورتموند الألماني من دون ضغوط في لقاء سيشكل الظهور الأول لنجمه الجديد النروجي إرلينغ هالاند على ملعب فريقه السابق. وسيكون التعادل كافياً لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا من أجل ضمان صدارة المجموعة قبل جولة على النهاية، فيما يحتاج دورتموند الى الفوز لضمان تأهله.

شاهد أيضاً

توتنهام يهزم مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي

شام تايمز – متابعة فاز توتنهام على ضيفه مانشستر سيتي بهدف مقابل لا شيء في …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +