المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة يقيم ورشة تحضيرية حول المؤتمر العالمي لرعاية الطفولة المبكرة والتربية

شام تايمز – متابعة

أقام المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة ورشة عمل تمهيدية يوم الخميس الفائت بإشراف الدكتورة “كفاح الحداد” مديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة وعضو لجنة البرنامج للمؤتمر، ناقش خلالها المشاركون في الورشة مجموعة المحاور التي ستناقش في المؤتمر العالمي للطفولة المبكرة والتربية بغية الوصول إلى ورقة عمل بطريقة حضارية ومثالية يتبناها جميع الجهات المشاركة في الورشة، ليتم تقديمها باسم سورية للمشاركة في المؤتمر.

وجاء ذلك ضمن إطار التحضيرات للمؤتمر العالمي لرعاية الطفولة المبكرة والتربية والذي سيعقد في الفترة الممتدة من 14 ولغاية 16 تشرين الثاني لعام 2022م في العاصمة الأوزبكية “طشقند”.

وتركزت المحاور خلال الورشة حول الوصول إلى الخدمات والبرامج والشمول والجودة والرفاهية، القوى العاملة ومقدمي الرعاية في مجال رعاية الطفولة المبكرة، الابتكار والمرونة، التمويل والسياسة والحوكمة والبيانات والمراقبة.

وتم التوصل بعد طرح وتداول الأفكار المختلفة من قبل المشاركين حول هذه المحاور وفروعها ومناقشة التحديات التي تواجه تنفيذ بعضها، إلى مجموعة من المقترحات المبدئية والتي سيتم دراستها والعمل على تطويرها وصياغتها لاحقاً بغية الوصول إلى ورقة عمل واضحة، الرسالة والمقترحات والحلول.

وشارك في الورشة ممثلين من جهات وقطاعات عديدة ومختلفة حكومية وخاصة ومن فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي ونقابة المعلمين ومنظمة “يونسكو” وجامعة دمشق وعدد من العاملين في الإدارة المركزية في وزارة التربية والمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …