برعاية وزير التربية الجمعية المحسنية تكرم عدداً من الطلاب المتفوقين في الشهادة الثانوية

شام تايمز – متابعة

برعاية وزير التربية الدكتور “دارم طباع” كرمت أسرة الجمعية المحسنية ومدارسها ضمن حفلها السنوي 94 طالباً وطالبة من المتفوقين في الشهادة الثانوية و7 من المتفوقات من ثانوية “نزار قباني” الحكومية، و55 من الفائزين في البطولات الرياضية للعام الدراسي 2021 – 2022 أمس في مقر الجمعية المحسنية الكائن في الثانوية المحسنية للذكور، بحضور مدير تربية دمشق “سليمان اليونس”، ومدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي بمديرية التربية “آصف زيدون”، ورئيس دائرة التعليم الخاص “ريتا فضول”، وفعاليات تربوية، وأهالي الطلاب المكرمين.

وأعرب الوزير “طباع” خلال التكريم عن سعادته لوجود هؤلاء المتفوقين وهم يفكرون بمستقبل بلدهم، مؤكداً أن التفوق بداية الطريق للارتقاء ببناء البلد والنهوض به، لافتاً إلى أنه تم البدء ضمن مهارات القرن الواحد والعشرين بالتفوق ثم الإبداع والابتكار والتميز، أي نقل الطلاب ما يتعلمونه إلى أرض الواقع.

وفي كلمة مجلس الإدارة تحدث المهندس “وضاح الحامض” عن أهمية هذا اليوم الذي يثمر الجود والعطاء والسعادة والهناء، وكان النجاح حلماً واليوم حقيقة.

وأضاف قائلاً: نحن على العهد باقون للوصول إلى النجاح، والمحسنية بيتكم الثاني، وعلى تواصل مستمر معكم نفرح لفرحكم، ونعتز بتفوقكم، فيما أشادت “غادة الصوص” في كلمة أولياء الأمور بدور الأطر الإدارية والتدريسية، لافتة إلى أن اليوم هو حصاد ثمار النجاح، قائلة: “دام التفوق حليف الأبناء، وبوركت جهودهم، وجهود الجميع في هذا الصرح المعطاء.

في حين أوضح الطالب “أحمد محمد علي السايس” في كلمة الطلاب أن الشتلة أصبحت غرسة، والحلم بدأ يكبر ويتطور، مضيفاً: حملنا راية العلم غير آبهين بالصعاب، لأن أمامنا هدف، وعلى رأسنا تاج شرف، وبعزم وشرف وقفنا اليوم حاصدين ثمرة عملنا، وكانت سورية نعم أرض مزهرة.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن مدارس المحسنية، وفيلم خاص عن المجمع التعليمي لمدارس المحسنية الجديدة النموذجية في طريق مطار دمشق الدولي.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …