عازفة البيانو “لين جناد”: أحاول تكريس فكرة حفل لـ “لين” أي حفل مختلف وموسيقا احتفالية

شام تايمز – فرح غزلان

أكدت عازفة البيانو “لين جناد” أن التحضير للحفل الذي سيقام في دار الأسد للثقافة والفنون مع فرقة “أورفيوس” بقيادة المايسترو “أندري معلولي” جاري منذ أسبوعين على قدمٍ وساق، وأن الحفل يتضمن رؤيتها الخاصة ومعزوفاتها الموسيقية الخاصة للموسيقا العالمية.

وأضافت “جناد”: “رؤيتي تأتي من خلال دمج عدة أنماط موسيقية، لينتج في النهاية موسيقا لم يسمعها الجمهور من قبل، بسبب دمجي للآلات الكلاسيكية مع الإيقاعات اللاتينية الصاخبة”.

وأشارت العازفة إلى وجود مفاجأة بنهاية الحفل، رافضةً البوح عن تفاصيلها، مؤكدةً أن السمة الخاصة للحفل ما كانت لتتم لولا تعاونها مع الموزع والصديق “ناريك عباجيان”، فهو مَن وّزّع جميع مقطوعات الأوركسترا، ومخرج الحفل “أدهم سفر”.

وتابعت “جناد”: سأقدم 9 مقطوعات موسيقية خلال ساعة تقريباً، مضيفةً: “فكرتي تتمحور حول كيف أستطيع تقريب الناس من الموسيقا، وخاصةً جمهور الشباب، وأنا أحاول تكريس فكرة حفل للين جناد يعني حفل مختلف وموسيقا احتفالية تشبه كل الأعمار ومختلف الثقافات”.

وتشكّرت عازفة البيانو جميع الجهات الراعية للحفل، “شمس أكاديمي” والتقني “إلياس عيسى” والمصمم “عصام نحاس” ومتجر “Lighting and more” وفندق “برج الفردوس” وشبكة “شام تايمز الإعلامية.

ويقام الحفل في الـ 13 من تشرين الأول الجاري، وذلك برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح”.

يذكر أنّ “لين جناد” حائزة على شهادة في الموسيقا اختصاص بيانو من “المعهد العالي للموسيقا” بدرجة امتياز، وإجازة في اللغة الفرنسية من جامعة “دمشق” عام 2009، وعملت رئيسة قسم البيانو في معهد “صلحي الوادي” للموسيقا من عام 2014 حتى 2020، كما شاركت في حفلات عديدة مع فرق موسيقية مختلفة داخل وخارج سورية.

وتأسست أوركسترا “أورفيوس” عام 2004 على يد المايسترو “أندريه معلولي” وهي مؤلفة من حوالي 30 موسيقياً محترفاً، وتعتبر “أورفيوس” من بين الفرق الاحترافية الموسيقية في سورية، حيث قدمت الكثير من الحفلات بالعديد من المناطق السورية، فضلاً عن مشاركتها خارج سورية.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يبرم اتفاقاً مع الحارس الروسي “سافونوف”

شام تايمز – متابعة أكد الإيطالي “فابريزيو رومانو” خبير سوق انتقالات لاعبي كرة القدم، أن …