“أندريه معلولي”: حفل “لين جناد” رؤية مختلفة للأعمال الموسيقية الجادّة

شام تايمز – جود دقماق

أكد المايسترو “أندريه معلولي” قائد أوركسترا “أورفيوس” التي ستشارك عازفة البيانو “لين جناد”، الحفل المقام بـ 13 الشهر الجاري في دار الأوبرا بدمشق، لـ “شام تايمز” أن هذا الحفل سيكون جديد ومختلف عن غيره، وسيقام للمرة الثانية بفكر موسيقي جديد، كما أنه مشروع بدأت به العازفة “لين جناد” وهي عازفة متميزة ولديها فكر مختلف.

وعبّر “معلولي” عن محبته لهذا الفكر الجديد والاختلاف بطرح المادة الموسيقية، مما أدى إلى مشاركته في هذا المشروع، مضيفاً: “بدأت أول تجربة في هذا المشروع السنة الماضية وكان هناك إقبال جماهيري كبير، لأن المشروع يخاطب شريحة الشباب ولكن بفكر مختلف دون إلغاء الفكر الأساسي”، موضحاً أن المشروع يعبر عن رؤية مختلفة للأعمال الموسيقية الجادّة، حيث أنه عبارة عن دمج بين الموسيقا اللاتينية والجُمل الكلاسيكية.

وبيّن “معلولي” أن في كل حفل سيكون هناك شيء جديد، وهذا الحفل هو تجربة مختلفة تدخل بها الموسيقى العربية ضمن قالب الموسيقا السيمفونية والذي يُكتب بالأسلوب اللاتيني، مؤكداً أن جميع الأعمال هي من كتابة الموزع الموسيقي “ناريك آرباجيان”.

وأوضح المايسترو “معلولي” أنه يجب التعاون بين جميع الأطراف لتقديم نتاج يليق بدار “الأسد” للثقافة والفنون، ويليق بالجمهور السوري، ويليق بأن يكون المشروع رسالة من سورية إلى العالم.

أما بخصوص التعاون بين أوركسترا “أورفيوس” و “لين جناد”، أشار “معلولي” إلى أن الكيمياء في العمل بينه وبين “جناد” هي وراء التعاون المستمر بينهما، لافتاً إلى أن “لين جناد” عازفة قوية وصاحبة “كاريزما” وحضور على المسرح، متابعاً أن نجاح التجارب السابقة دفعنا إلى الاستمرار سويةً.

ييذكر أنّ “لين جناد” حائزة على شهادة في الموسيقا اختصاص بيانو من “المعهد العالي للموسيقا” بدرجة امتياز، وإجازة في اللغة الفرنسية من جامعة “دمشق” عام 2009، وعملت رئيسة قسم البيانو في معهد “صلحي الوادي” للموسيقا من عام 2014 حتى 2020.

وتأسست أوركسترا “أورفيوس” عام 2004 على يد المايسترو “أندريه معلولي” وهي مؤلفة من حوالي 30 موسيقياً محترفاً، وتعتبر “أورفيوس” من بين الفرق الاحترافية الموسيقية في سورية، حيث قدمت الكثير من الحفلات بالعديد من المناطق السورية، فضلاً عن مشاركتها خارج سورية.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …