انطلاق المعسكر الثاني لتركيب الأطراف الصناعية في دمشق

شام تايمز – جود دقماق

انطلق المعسكر الثاني لتركيب الأطراف الصناعية، أمس الأحد، في معهد التأهيل المهني للأشخاص ذوي الإعاقة في “حاميش” بدمشق، وذلك بالتعاون بين “وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل” و”السفارة الهندية بدمشق” وبالاشتراك مع جمعية خطوة للأطراف الصناعية وجمعية الرعاية الاجتماعية.

وأكدت “وفاء فويتي” مديرة معهد التأهيل المهني لـ “شام تايمز” أنه بدأت التحضيرات بتاريخ 29\9\2022 بتجهيز الصالة وتحضير المستلزمات والمعدات اللازمة لتسهيل عمل الفريق الهندي، بالتعاون مع جمعية “خطوة” وبالتواصل مع وزارة “الشؤون الاجتماعية والعمل”.

وأشارت “فويتي” إلى أنه تم تجهيز قسم داخلي من أجل إقامة المواطنين في حال لم يتم استكمال الطرف المراد تركيبه بذات اليوم، حيث تتم استضافتهم لليوم التالي.

وبخصوص افتتاح المعسكر، أوضحت “فويتي” أنه بدأ الافتتاح الفعلي للمعسكر الثاني لتركيب الأطراف الصناعية بتاريخ 2\10\2022 برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل “محمد سيف الدين” وبوجود معاون وزير خارجية الهند “أوصاف سعيد” وعدد من الضيوف منهم نائب وزير الخارجية الدكتور “بشار الجعفري”.

وبيّنت “فويتي” أن مدة المعسكر 42 يوماً سيتم خلالها تركيب 500 طرف سفلي بالإضافة إلى 20 طرف علوي، موضحةً أن عدد الأطراف المنجزة حتى الآن هو 36 طرف، حيث شهد المعهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين.

ووجهت “فويتي” الشكر للحكومة الهندية لهذه المبادرة الإنسانية ولوقوفها مع الشعب السوري وجميع المشاركين في التحضيرات.

شاهد أيضاً

لبنان.. استشهاد شخصين في غارة لطيران العدو الإسرائيلي المسير

شام تايمز – متابعة استشهد شخصان في غارة شنتها مسيرة إسرائيلية معادية، واستهدفت سيارة على …