انطلاق فعاليات أيام سينمائية سوريّة في سلطنة عمان

شام تايمز – متابعة

انطلقت، مساء أمس، في العاصمة العمانية فعاليات “أيام سينمائية سوريّة” في سلطنة عمان والتي تستمر لأربعة أيام، تحت تنظيم سفارة سورية في مسقط بالتعاون مع الجمعية العمانية للسينما والمسرح، وذلك في إطار تعزيز التعاون الثقافي السينمائي بين البلدين.

وتتضمن الفعالية عرض أفلام دم النخيل للمخرج “نجدت أنزور”، والإفطار الأخير للمخرج “عبد اللطيف عبدالحميد”، وغيوم داكنة للمخرج “أيمن زيدان”، ونجمة الصبح للمخرج “جود سعيد”.

وخلال حفل الافتتاح، أكد سفير سورية في عمان الدكتور “إدريس ميا” أن هذه الفعالية دلالة على متانة وعراقة روابط الأخوة والصداقة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

من جانبه أكد “حميد العامري” رئيس الجمعية العمانية للسينما والمسرح، أهمية هذه الفعالية نظراً للتاريخ الفني والسينمائي الذي تمتاز به سورية، مشيراً إلى إن إقامة مثل هذا الحدث ستتيح فرصة جيدة للجمهور العماني لمشاهدة الأفلام الرائدة التي يقدمها صناع السينما في سورية.

وشهد اليوم الأول حضوراً واسعاً من العمانيين وأبناء الجالية السورية في مسقط لمشاهدة فيلم دم النخل، وتضمن الافتتاح عرض فيلم قصير للمؤلف “إبراهيم الهادي” والمخرج “إسماعيل الحارثي” الذي يوثق زيارة مجموعة من الصحفيين والمصورين إلى سورية خلال الفترة الماضية.

ويعرض، اليوم، فيلم الإفطار الأخير، وفي اليوم الثالث سيعرض فيلم غيوم داكنة، فيما تختتم الفعالية في يومها الرابع بعرض فيلم نجمة الصبح.

شاهد أيضاً

استثمار جديد لمشروع نقل في دمشق

شام تايمز – متابعة منحت هيئة الاستثمار، أمس الأربعاء، إجازة استثمار لمشروع نقل الركاب والأفواج …