الشريط الإخباري

شركة Global Language تطلق دبلوم الترجمة الفورية ودبلوم إدارة الأعمال بإشراف اتحاد المدربين العرب

شام تايمز – رغد عيسى

تحت إشراف اتحاد المدربين العرب، وقّع مدير التدريب المعتمد في اتحاد المدربين العرب الأستاذ “زياد الموح” مؤسس ومدير دبلوم الترجمة الفورية” و”دبلوم إدارة الأعمال”، أمس السبت مع شركة Global Language للترجمة والتدريب والخدمات اللغوية مُمثلةً بمدير عام الشركة الدكتورة “سوزان اليمني” مذكرة تفاهم تتضمن اتفاقية لإطلاق دبلوم الترجمة الفورية ودبلوم إدارة الأعمال.

وحول الاتفاقية، أوضحت المديرة العامة لشركة Global Language الدكتورة “سوزان اليمني” أنه تم الإعداد لبرنامج دبلوم الترجمة الفورية لإعداد وتأهيل المترجمين المختصين والراغبين في العمل بهذا المجال نظراً لأهميته، مشيرةً إلى وجود عدد كبير من الخريجين والدارسين والمتوجهين نحو الترجمة هم بحاجة إلى صقل هذه المهارة والتدريب بشكل فعلي لبناء الأسس المهنية السليمة.

وفيما يخص آلية الإعلان، أوضحت “اليمني” أن هنالك العديد من الآليات المختلفة من ضمنها الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلان المباشر عن طريق التعريف بالدبلوم في ورشات تُقام بالجامعات والقطاع الخاص والمعاهد التدريبية المتعاقدين معها.

وتتبع الشركة آليات وأساليب حديثة وطُرق مدروسة بخصوص تطبيق البرنامج التدريبي بحسب “اليمني”، وتهدف تلك الآليات إلى صقل مهارة المتدرب وبناء المقدرة اللغوية العالية، لتخريج مُتدرب على الترجمة الفورية التخصصية أو العامة بشكل سليم.

وبيّنت “اليمني” أن المتدربين يحصلون في نهاية التدريب على شهادة دولية من اتحاد المدربين العرب، منوهةً أنه يشترط على المتقدمين أن يكونوا مؤهلين أكاديمياً وخريجين من الكليات الخاصة باللغة الإنكليزية ليتحقق هدف الدبلوم من صقل المهارة مترافقاً مع التوجيه الصحيح من قبل خبراء الترجمة.

بدوره، رحّب مدير التدريب المعتمد وعضو مجلس إدارة اتحاد المدربين العرب الأستاذ “زياد الموح” بالتعاون مع شركة ومجموعة مراكز Global Language، موكداً أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لاتفاقيتين تحت مظلة اتحاد المدربين العرب.
وأوضح “الموح” أن الخطوة الأولى انطلقت عبر الإعلان عن الدبلومين السابقين، متطلعاً إلى إطلاق عدة دبلومات مهنية أخرى في سورية.

وفيما يخص دبلوم الترجمة الفورية، بيّن “الموح” أن الدبلوم احتاج لوقت طويل أثناء تحضير المادة العلمية والألعاب التدريبية التي انطلقت عبر مقومات علوم التدريب ليتم إطلاقه علنياً.

وحول دبلوم إدارة الأعمال، أوضح “الموح” أن سوق العمل بحاجة الى كوادر متخصصة ومتطورة فيما يخص العلاقات العامة وآلية التواصل مع محيط العمل وكان لا بدّ من إطلاقه.

يذكر أن اتحاد المدربين العرب تأسس عام 2012 بجهود من جمعية المدربين الأردنيين، وانضم رسمياً إلى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية عام 2017، ويضم الاتحاد خبراء ومدربين من كافة الدول العربية بهدف الارتقاء بمهنة التدريب وتأطيرها بما يتلاءم مع المعايير العربية والدولية في هذا المجال ويتخذ من عمّان مقراً له.

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …