تكريم الطالبات المتفوقات في الثانوية العامة من مدارس الأوائل النموذجية وثانوية “زكي الأرسوزي”

شام تايمز – متابعة

بحضور وزير التربية الدكتور “دارم طباع”، ومديري تربية دمشق وريف دمشق، وفعاليات تربوية وأسر المتفوقات، نظمت مدرسة “الأوائل” الخاصة بالمعضمية حفل تكريم ضم 132 طالبة متفوقة في الثانوية العامة فرع الطلياني بدمشق، ثلاثة منهن حصلن على المجموع الكامل، بالإضافة إلى تكريم 13 طالبة متفوقة من ثانوية “زكي الأرسوزي” الرسمية بدمشق، إلى جانب تكريم الأطر التدريسية في مدارس الأوائل النموذجية.

وأكد الوزير “طباع” خلال التكريم أن مدارس الجمهورية العربية السورية تتألق جميعها فكان اليوم تكريم 13 طالبة من ثانوية “زكي الأرسوزي” الرسمية إلى جانب تكريم متفوقات مدارس “الأوائل”، معرباً عن سعادته خلال التكريم عما شاهده من حديث المتفوقات، والتعبير عن فرحهن، والذي يجسد ما تطمح إليه وزارة التربية في التركيز ضمن مناهجها على بناء شخصية الطلاب ونقل معارفهم إلى الحياة العملية، مخاطباً الطالبات المكرمات عليكن الجد والمتابعة، لأن الوطن مسؤوليتكن، وأنتن حملة رسالة سامية.

وفي كلمة المدرسين تحدث المدرس “طارق النمر” عن أهمية دور الأهل في دعم مسيرة عمل أبنائهم، فضلاً عن أهمية التعليم في تطوير المجتمع والارتقاء به، وبناء شخصية الطالب لمواجهة ظروف الحياة، لافتاً إلى دور المدرسة الأساس في بناء الأمم المتقدمة، مؤكداً أن المعلم لم تعد مهمته نقل المعلومة فحسب بل بناء شخصية الطالب.

وأشار مدير مدرسة “الأوائل” النموذجية “محمود السواس” لأهمية وجود خطة متواصلة وعمل دؤوب وضمائر معطاءة من الجميع تساهم في تحقيق التفوق.

تخلل التكريم عروض فنية وأدبية، وقصيدة ألقاها مدرس اللغة العربية “عماد الدين الطواشي”، بالإضافة إلى عرض فيلم عن تكريم “أسماء الأسد” لأوائل الثانوية العامة.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …