إطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في القنيطرة

شام تايمز – متابعة

أطلقت مديرية صحة القنيطرة، اليوم الأحد، حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي (وعيك هو قوتك) بالمجان خلال شهر تشرين الأول، والنشاطات خلال الحملة ستتضمن ندوات ولقاءات للتوعية بأهمية إجراء الفحوص الطبية المبكرة وأعراض المرض وأسباب انتشاره وطرق الوقاية منه وكيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي.

وأكد مدير الصحة “عوض العلي” أن المديرية جهزت جميع المراكز الصحية لتنفيذ النشاطات المرافقة للحملة المجانية الخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي للاطمئنان على صحة النساء اللواتي سيراجعن تلك المراكز.

بدورها، المشرفة على برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي “سناء شق” لفتت إلى استقبال النساء الرغبات بإجراء الفحوصات في جميع المراكز الصحية، إضافة إلى جهوزية جهاز الماموغراف في مشفى الشهيد “ممدوح أباظة”، داعيةً السيدات من عمر 25 سنة وحتى 65 سنة إلى ضرورة إجراء الفحص الذاتي للثدي وإجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

يذكر أن هناك تعاوناً بين مديريات الصحة في القنيطرة ودمشق وريفها ودرعا حيث سيتم إحالة النساء من أبناء القنيطرة المقيمين في تجمعات دمشق بمشفى “ابن النفيس والزهراوي ومركزي زهير حبي وأبو ذر الغفاري”، وفي مشفى “قطنا” للمقيمين بتجمعات ريف دمشق وفي مشفى درعا الوطني للمقيمين بتجمعات درعا.

شاهد أيضاً

“العلامات المبكرة” لسرطان الفم أحدها يمكن ملاحظته في الصوت

شام تايمز – متابعة زاد عدد حالات سرطان الفم بمعدل ينذر بالخطر في العقد الماضي، …