رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية الإيرانية يزور دار الأوبرا في دمشق

شام تايمز – متابعة

استقبل مدير عام الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون المايسترو “أندريه معلولي”، “محمد مهدي إيماني بور” رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذي يزور سورية في إطار تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين، وتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة السورية، تزامناً مع انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الإيراني في دمشق.

وأبدى “معلولي” ترحيبه بالضيوف الإيرانيين، مؤكداً عمق الصداقة بين البلدين، وأهمية انعكاسها في تبادل الخبرات الثقافية، واستضافة قادة فرق موسيقية إيرانية ضمن حفلات دار الأوبرا.

بدوره أكد “إيماني بور” ضرورة تبادل الوفود الثقافية وتعزيز التعاون المشترك، خاصة بعد التعرف إلى الإمكانيات الفنية السورية في هذه الزيارة، وخلال تدوينه كلمة في كتاب الضيوف تمنى للشعب السوري أياماً أفضل ومستقبلاً أكثر إشراقاً، حسب المكتب الصحفي في دار الأوبرا.

وشارك في الزيارة المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور “حميد رضا عصمتي”، ومدير عام مديرية المسارح والموسيقا “عماد جلول”، وعميد المعهد العالي للموسيقا المايسترو “عدنان فتح الله”، ومدير العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة “زياد ميمان”.

شاهد أيضاً

الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون الجوع

شام تايمز – متابعة أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه بعد مرور 200 …