العرض المسرحي الراقص “إيف” قريباً في دار الأوبرا بدمشق

شام تايمز – فرح غزلان

أكدّ الفنان “محمد حمود شباط” المُدّرس في المعهد العالي للفنون المسرحية لـ “شام تايمز” أن العرض المسرحي الراقص الذي سيتم إطلاقه قريباً، وهو من إخراجه، أن محوره الأساسي المرأة، حيث أن رسالته توعوية وإرشادية للنساء، كما أن اسم العرض يشير للمرأة وهو “إيف” أي “حواء” باللغة العربية.

وأضاف “شباط” أن هذا العرض يدعو المرأة للثقافة والتعلّم وتحديد أهدافها والسعي إليها، مؤكداً أن المرأة ليست كائن ضعيف لكن يجب أن تعرف مدى قوتها.

وتابع الفنان “شباط”: “استعنت بالمؤلف والمخرج سامر اسماعيل وتم كتابة نص مسرحي قوي لكن توقعنا أن يكون هذا النص قاسي على الجمهور، لذلك اخترنا نقاط معينة لنتكلم عنها في العرض القادم”.

وحول التجهيز للعرض، ذكر الراقص “شباط” أن التجهيز قائم منذ 3 أشهر، ومن ضمن طاقم العمل الفنانة “مروة الأطرش” وخريج المعهد العالي “أحمد حمودة” بالإضافة إلى طلاب من قسم الرقص في المعهد، وجميعهم يشاركون تحت اسم مؤديين لأنهم يرقصون ويمثلون في آن واحد.

وتوجه “شباط” بالشكر للمخرج السينمائي “محمد بشار”، قائلاً: “كل الشكر للمخرج محمد بشار لوقوفه بجانبنا ودعمنا، فلولاه لوقعنا بمطبات عديدة”.

يشار إلى أن افتتاح العرض المسرحي الراقص “إيف” سيكون في 10 من تشرين الأول المقبل، بدار الأوبرا ضمن القاعة “متعددة الاستعمالات”، الساعة 7 مساءً، ويستمر العرض لمدة 4 أيام، حيث سيتم تخصيص يوم لحضور الإعلاميين والوسائل الإعلامية.

شاهد أيضاً

استمرارية عمل المخابز بحماة لتغطية الاحتياجات في الظروف الجوية السائدة

شام تايمز – متابعة أكد مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بحماة المهندس “هيثم اسماعيل” جاهزية …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +