فرق لقاح جوالة ضد كورونا أمام عدد من جوامع دمشق

شام تايمز – متابعة

بهدف زيادة عدد متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتوسيع شريحة المستفيدين خصصت وزارة الصحة اليوم فرق لقاح جوالة مجهزة بكل مستلزمات التطعيم أمام عدد من جوامع دمشق لإعطاء اللقاح للمصلين عقب صلاة الجمعة.

ووفقاً لـ”سانا” ذكر مدير صحة دمشق الدكتور “محمد سامر شحرور” أن عدد المطعمين باللقاح والمستكملين له بدمشق بلغ إلى الآن 278850 مواطناً بينما بلغ عدد آخذي الجرعة الأولى 349264 مواطناً لافتاً إلى أن جولات الفرق شملت جوامع الأموي بدمشق القديمة وابراهيم الخليل في برزة والعثمان بالميسات.

وأشار “شحرور” إلى أنه يجري العمل وفق برنامج للتوسع باللقاح وتم اختيار يوم الجمعة عدة مرات كونه يوم عطلة وذلك تسهيلاً على المواطنين الذين لا يمكنهم تلقي اللقاح خلال أيام العمل وتوسيع شريحة المستفيدين.

وأشار المواطن “ياسر المبرغش” وبعد تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح إلى أنه أخذ الجرعة الأولى قبل إعطائها لعائلته وبعد مضي أسبوع عليها تأكد أن اللقاح ممتاز وليس له تأثيرات جانبية لذلك أخذت العائلة الجرعتين الأولى والثانية مؤكداً انه لا بد من الوثوق بوزارة الصحة وتعليماتها للقضاء على أي وباء.

بينما أشار الشاب “محمد خير” وبعد أخذه الجرعة الثانية إلى ارتفاع طفيف بحرارته بعد الجرعة الأولى وتم اتباع الارشادات الطبية للفرق الجوالة لعودة الحرارة إلى طبيعتها كما بينت المواطنة فردوس المنجد أنها أخذت الجرعة الأولى بعد سماعها أن اللقاح ليس له أي آثار جانبية وآمن وضروري لحماية الإنسان من الوباء.

شاهد أيضاً

الحرفي “بسام صيداوي”: التعريف بتراث الحضاري العريق للبلد وإجابة الطلاب على كافة الأسئلة هدفنا من المشاركة

شام تايمز – جنى أحمد أكد الحرفي “بسام صيداوي” أن المشاركة في المعرض السنوي الذي …