ديربي الـ«رور» يتصدّر المشهد في ألمانيا

يملك ماينتس فرصة تشديد الخناق ولو مؤقّتاً على أونيون برلين المتصدّر عندما يستضيف هرتا برلين اليوم الجمعة (الساعة 21:30 ) في افتتاح المرحلة السابعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم، فيما يأمل بايرن ميونيخ حامل اللقب في استعادة نغمة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية، وذلك عندما يحل ضيفاً على أوغسبورغ غداً السبت الساعة 16:30.
ويحتل ماينتس المركز السادس برصيد 10 نقاط بفارق أربع نقاط عن أونيون برلين الذي يستضيف فولفسبورغ الأحد (الساعة 16:30) وبفارق ثلاث نقاط خلف فرايبورغ الثاني والذي يحلّ ضيفاً على هوفنهايم في اليوم ذاته (الساعة 20:30).
ويطمح ماينتس في فكّ عقدته على ملعبه هذا الموسم، فهو حقّق ثلاثة انتصارات حتى الآن جميعها خارج قواعده، فيما اكتفى بحصد نقطة واحدة بين جماهيره بتعادله مع أونيون برلين بالذات من دون أهداف في المرحلة الثانية ومني بخسارة أمام باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة.
ويبدو ماينتس مرشحاً لكسب النقاط الثلاث على حساب هرتا برلين الذي يعاني الأمرّين في بداية الموسم مع فوز واحد وتعادلين وثلاث هزائم حيث يحتل المركز الخامس عشر.
من جهته ضرب بايرن ميونيخ بقوة في بداية الموسم بتسجيله ثلاثة انتصارات متتالية، لكنه سقط بعدها في فخّ التعادل ثلاث مرات متتالية وتخلى عن الصدارة لصالح أونيون برلين بل إنه تراجع إلى المركز الثالث مناصفة مع بوروسيا دورتموند وهوفنهايم. ويملك النادي البافاري فرصة استعادة الصدارة في حال فوزه ووضع الضغط على أونيون برلين وفرايبورغ اللذين يلعبان الأحد، وهو يدخل مباراته ضد أوغسبورغ منتشياً بفوزه على ضيفه برشلونة الإسباني وهدّافه السابق روبرت ليفاندوفسكي بثنائية نظيفة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويخوض بايرن ميونيخ المباراة في غياب مدافعه الدولي الفرنسي لوكاس هرنانديز بسبب الإصابة بتمزق في عضلات المحالب تعرّض لها أمام برشلونة.
وفي هذه الجولة تتجه الأنظار إلى ملعب «سيغنال إيدونا بارك» الذي يستضيف دربي «الرور» بين بوروسيا دورتموند وشالكه غداً السبت الساعة 16:30. والتقى الفريقان 91 مرة في الـ«بوندسليغا» وتميل الكفة إلى بوروسيا دورتموند برصيد 35 فوزاً مقابل 30 خسارة و26 تعادلاً، وتواجها 173 مرة في مختلف المسابقات مع تفوّق لشالكه بـ67 فوزاً مقابل 63 خسارة و43 تعادلاً.
ويدخل الفريقان المباراة في ظروف مختلفة، فبوروسيا دورتموند خسر مباراتيه الأخيرتين بثلاثية نظيفة أمام مضيفه لايبزك في الدوري ومضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي (1-2) يوم الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
في المقابل حقّق شالكه، العائد هذا الموسم إلى دوري الأضواء بعد موسم واحد في الدرجة الثانية، فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلّب على بوخوم (3-1) بعد ثلاثة تعادلات وخسارتين.

شاهد أيضاً

فوز خطاب على الشعلة وتعادل الشرطة والهلال في ذهاب نهائي دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

شام تايمز – متابعة فاز فريق خطاب على الشعلة بهدفين لهدف في مباراتهما على أرض …