انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الأول بجامعة “الحواش” الخاصة

شام تايمز – متابعة

انطلقت أمس فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الأول الذي تنظمه جامعة “الحواش” الخاصة في منطقة “وادي النضارة” بريف حمص الغربي بالتعاون مع جامعات آسيوية تحت عنوان “الابتكارات والتقنيات الجديدة في العلوم الطبية والصحية”.

وخلال افتتاحه فعاليات المؤتمر الذي يشارك فيه مجموعة من الباحثين من سورية وروسيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والهند والباكستان وماليزيا وتايلاند والفلبين ولبنان.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “بسام إبراهيم” أن المؤتمر فرصة لتعارف الأطباء والباحثين المشاركين وتبادلهم لخبراتهم وآرائهم في آخر ما توصل إليه التقدم العلمي في كل اختصاص طبي لافتاً إلى أهمية حضور ومشاركة طلاب الدراسات العليا من مرحلتي الماجستير والدكتوراه في المؤتمر ما يعطي دفعاً للبحث العلمي ويؤكد أهمية ودور الشباب في خدمة القطاع الصحي.

ونوّه “إبراهيم” بتنوع وغنى أبحاث المشاركين في المؤتمر مشيراً إلى أهمية أن يخرج المشاركون بمقترحات وتوصيات تخدم القطاع الصحي في سورية.

بدوره بيّن رئيس المؤتمر الدكتور “محمد النقري” أن المؤتمر يعقد بالتعاون بين جامعة “الحواش” الخاصة وجامعات آسيوية ويشارك فيه باحثون من سبع دول إضافة إلى باحثين من سورية نحو 40 باحثاً حضورياً و18 باحثاً افتراضياً مشيراً إلى أن الأبحاث المشاركة تناولت مواضيع هامة منها ما يتعلق بجراحة القلب وجراحة الأطفال وترقق العظام وداء السكري.

وبيّنت رئيس جامعة” الحواش” الخاصة الدكتورة “حلا ديب” أنه وضمن خطة ومنهجية الجامعة في تطوير البحث العلمي تم تنظيم هذا المؤتمر في الجامعة لتعريف الأطباء والباحثين بآخر ما توصل إليه العلم في المجال الطبي مضيفة: إن هدفنا من المؤتمر أيضاً مشاركة وتعريف الأطباء المحليين بمستجدات الطب بما ينعكس على تطوير الخدمة الطبية في المجتمع المحلي.

وتضمنت جلسات اليوم الأول من المؤتمر الذي يختتم اليوم أبحاثاً تناولت جراحة القلب في سورية والقلب الأسفنجي عند الأطفال والساركوما الوعائية القلبية وهشاشة العظام.

شاهد أيضاً

الحرفية “نجوى الشريف”: نسعى لتوظيف الفن بالشكل الذي يخدم التراث 

شام تايمز- نورمان مخللاتي تحت عنوان “العلاقة بين العلوم تأثراً وتأثيراً”، عقدت كلية الآداب والعلوم …