الإعلامي “بشار الحجلي”: من يعمل في الإعلام لا يتقاعد.. والمتقاعد بحاجة إلى الاهتمام

شام تايمز – مارلين علي

أقام اتحاد الصحفيين حفل استقبال بمناسبة عيد الصحافة السورية، اليوم الاثنين، في نادي الصحفيين بدمشق.

أكد الإعلامي “بشار الحجلي” لـ “شام تايمز” أن من يعمل في مجال الإعلام لا يتقاعد لأن هذه المهنة تدخل مع صميم الإنسان، الصحفي والصحافة حالة جميلة ومسؤولية كبيرة، ولدينا القامات المهمة جداً والتي استطاعت أن تثبت وجودها في داخل سورية وخارجها.

وقال “الحجلي”: “الحديث عن موضوع التقاعد حالة إنسانية حتمية، لكن للأسف الأضواء تسلط على من هو في مكانه، ومن خرج من العمل بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والمتابعة لأن هذه الأقلام نيرة ومهمة، ولا يجب أن تقعد عاجزة معجزة في مكان مغلق، وتستجدي إما الراتب أو تستجدي المعيشة أو تستجدي منبراً إعلامياً”.

وأضاف: “بعد أربعين عاماً من العمل يخرج الإعلامي بـ 20 ليرة سورية فقط راتب تقاعدي، وبـ 32 ألف وصفات طبية وهو بهذا العمر معرض لكل الأمراض وأشياء كثيرة ليست في اهتمام اتحادنا ولا باهتمام أي وزارة، في وقت أن العالم يحترم كباره والمهن تحترم كبارها ويسمى الكثيرون منهم شيوخ الكار”.

وحضر الحفل عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي”مهدي دخل الله”، ووزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق”، ورئيس اتحاد الصحفيين “موسى عبد النور”، ومعاون وزير الإعلام “أحمد ضوا”، وعدد من الإعلاميين.

يشار إلى أن الصحافة السورية تحتفي بعيدها في 15 آب من كل عام.

التغطية الإعلامية شبكة “شام تايمز الإعلامية

تصوير: يعرب السالم

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …