لجنة تحديد الأسعار تصدر التعرفة الكيلومترية الجديدة للتكاسي

شام تايمز – متابعة

أصدرت لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق، اليوم الأحد، تعرفة لتحديد أجور سيارات الأجرة التكاسي العاملة على مادة البنزين ضمن المدينة وذلك بعد تعديل سعر مادة البنزين المدعوم إلى 2500 ليرة.

ووفقاً لقرار التعديل فقد أصبحت التعرفة الجديدة 714 ليرة للكيلومتر الواحد و 8 ألاف و 780 ليرة للساعة الزمنية و 600 لفتحة العداد و 100 ليرة قيمة الضربة، بينما أصبحت مسافة الضربة 140 متر وزمن الضربة 41 ثانية.

في حين أشار القرار إلى أنه سيتم تعديل عدادات سيارات الأجرة التكاسي بمقر الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات السورية للشبكات فرع دمشق في منطقة “نهر عيشة” خلال مدة أقصاها مئة يوم من تاريخ صدور القرار.

وأوضح القرار أنه سيتم استيفاء غرامة قدرها 10 آلاف ليرة عن كل تخلف عن تعديل العداد حتى نهاية الفترة المذكورة سابقاً، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع لصاقات على التكاسي مكتوب عليها المبالغ الواجب دفعها من قبل الراكب، إضافةً إلى المبلغ الظاهر على شاشة العداد الحالي، حيث يضاف مبلغ 500 ليرة إلى شريحة العداد من 300 إلى 1000 ليرة، ومبلغ 1500 ليرة إلى شريحة العداد من 1000 إلى3 ألاف ليرة بينما المبلغ المتراوح من ألاف 3 إلى 5 ألاف ليرة يضاف إليه 3 ألاف ليرة وفي حال ظهرت شريحة العداد من 5 ألاف إلى 7 ألاف ليرة، ويتوجب على الراكب إضافة مبلغ 6 ألاف ليرة وعند ظهور مبلغ قيمته فوق 9 ألاف ليرة يضاف إليه مبلغ 8 ألاف ليرة.

وأصدرت لجنة تحديد الأسعار في المحافظة دمشق تعرفة بدل أجور النقل بالميكرو سرفيس خط “برزة البلد – ساحة الأشمر”، حيث تم تحديدها بمبلغ 500 ليرة للراكب الواحد.

شاهد أيضاً

هل غرفة نومك مسؤولة عن أرقك المستمر؟

شام تايمز – متابعة يكافح كثيرون من أجل نوم مستقر، فيما يمكن أن تساعد بعض …