“الاتصالات”: الإعلان قريباً عن مشروع السجل الصناعي للتحول الرقمي

شام تايمز – متابعة

أكد الدكتور “محمد محمد” مدير التحول الرقمي استمرار وزارة الاتصالات والتقانة في تنفيذ مشاريع استراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية، والبالغ عددها 11 مشروعاً وتم اعتمادها هذا العام.

ويشكل مشروع توسعة الحوسبة السحابية البنية التحتية لاستضافة كامل الخدمات الحكومية بحسب “محمد”، مضيفاً إلى تخصيص 4 مشاريع لتطوير بنوك المعلومات الوطنية وهي أتمتة السجلات “الصناعي والتجاري والصحي والضريبي”.

وأشار “محمد” إلى أنه سيتم الإعلان قريباً عن مشروع السجل الصناعي الذي اعتمده الفريق الاستشاري للتحول الرقمي، فيما يستمر العمل على مشروع السجل التجاري الذي وصلت نسبة إدخال البيانات المتعلقة به إلى 80%، كما تم اعتماد الدراسة الفنية للسجل الضريبي وستعلن قريباً بينما لا يزال السجل الصحي بمرحلة إعداد الدراسة.

ولفت “محمد” إلى أن مشاريع استراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية تشمل أيضاً تصنيف البوابات والتطبيقات الإلكترونية وعددها أربعة مشاريع اثنان منها لوزارة النقل هما “التصريح الإلكتروني لنقل البضائع” و”إدارة عمليات المركبات التجارية” حيث تم التعاقد عليهما، إضافة إلى التحضير لمشروع “بوابة المشتريات الحكومية” لتنظيم عمليات التعاقدات الحكومية بشكل مركزي إلكترونياً والمشروع الآخر يخص هيئة الاستثمار السورية “بوابة المستثمرين” التي تقدم كل الخدمات التي تخص المستثمرين حيث تم الانتهاء من مرحلة توصيف المتطلبات الوظيفية به بالتنسيق مع مختلف الجهات.

وتعمل وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة على تنفيذ مشروعين من مشاريع التحول الرقمي أحدهما يختص بتدريب وتأهيل فرق التحول الرقمي لتمكينهم من مواكبة التكنولوجيا الحديثة والتعامل مع تقنياتها المتطورة بشكل سريع والآخر متعلق بتحفيز هذه الموارد للحفاظ عليها واستثمار طاقاتها لبناء سورية الرقمية.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …