الإعلامية “رائدة وقاف”: يجب أن يكون كاتب الدراما نخبوياً ومتصلاً بالجيل الجديد

شام تايمز – جود دقماق

أكدت الإعلامية “رائدة وقاف” لـ “شام تايمز” أن الفجوة بين القارئ والكاتب تتضمن نوعين من الطرح، أولاً في بعض الأحيان يكون القارئ لا يملك السوية الثقافية نفسها للكاتب وأحياناً العكس، ولذلك هذه الفجوة ستبقى قائمة حتى تصبح مراقبة النص عبارة عن حوار دائم بين قارئ النص والكاتب.

وأضافت “وقاف” أنه يجب على الكاتب أن يكون مدركاً تماماً للحاجات المجتمعية، لافتةً إلى أن الجميع يتحدث أن الكاتب ينبغي ألا يترك الخط الوطني فهو عندما يحقق هذا الهدف يحقق حاجة مجتمعية، مشيرةً إلى أن التردي في الذائقة لدى الجمهور إن وجدت فهي ليست من أصل الجمهور، مؤكدةً أن الأعمال القديمة السورية هي “شاهد” على ذائقة المجتمع السوري العالية.

وأكدت “وقاف” أنه عندما يكتب الكاتب ما يحقق الجماهيرية وما يحقق المتعة والجودة فهو يكتب ما يريده الجمهور، وهذا لا يُفرض على الجمهور إنما هذا هو طبعه، لذلك ينبغي أن تقع المسؤولية أولاً على كاتب النص وثانياً على من يقرأ النص والفيصل في كل هذا هو شركة الإنتاج.

وأضافت “وقاف” أنه يجب أن يكون كاتب الدراما نخبوياً ومتصلاً بالجيل الجديد، مشيرةً إلى أن هذه الورشة لا تحمل فقط تحليل وبحث المشاكل إنما تحمل معالجة حقيقية.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …