الدكـتورة “ليلى مفتاح العزيبي” متحدثةً في المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب

شام تايمز – خاص

تقدم الدكتورة “ليلى مفتاح العزيبي” ورقة بحثية بعنوان سبل تربوية مقترحة لرفع كفاءة القيادات الجامعية في إدارة الموارد البشرية في ضوء الذكاء الاصطناعي، خلال خلال الجلسة الثانية في المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب بعنوان “مستقبل التدريب والتنمية.. ضمان موارد بشرية ماهرة ورشيقة”.

نبذه تعريفية:

دكتوراة القيادة التربوية/ الجامعة الأردنية.
عضو في اتحاد الجامعات الدولي.
عضو في اللجنة العلمية لدى العديد من المجلات العلمية المحكمة.
عضو في الاتحاد الدولي للغة العربية.
عضو في الاتحاد “العالمي” للأكاديميين ورواد العلم- العرب والناطقين بلغتهم.
مدرب معتمد لدى منصة إيفاد.
محاضر في منصة أريد في مجال كتابة الأطاريح ورسائل الماجستير، والأبحاث العلمية.
باحثة أكاديمية، ومؤلفة وكاتبة.

(7) من المؤلفات الطبية والتربوية، (45) بحثًا منشورًا في مجلات علمية رصينة محكمة، وفي كتب الموتمرات التي تم المشاركة بها.

كما وشاركنا في حضور أكثر من (35) دورة تدريبية، وأكثر من (30) ورشة دولية على هامش المؤتمرات العلمية.

متحصلة على وسام باحث ناشط لعامي 2021-2022، ووسام باحث مبادر لعامي 2021-2022م، من منصة أريد العلمية عن المشاركات والنشاطات العلمية في المؤتمرات والندوات والورش العلمية الدولية.

ملخص عن الورقة :

هدفت الدراسة إلى تقديم سُبل تربوية مقترحة لرفع كفاءة القيادات الجامعية في إدارة الموارد البشرية في ضوء الذكاء الاصطناعي من خلال التعرف إلى أهم المتطلبات اللازمة لتوظيف الذكاء الاصطناعي لتفعيل دور القيادات الجامعية في إدارة الموارد البشرية، والوقوف على أهم المعوقات التي تحول دون توظيف الذكاء الاصطناعي لرفع كفاءة القيادات الجامعية في إدارة الموارد البشرية.

ويقام المؤتمر في 3 – 4 / 8/ 2022 في فندق الرويال في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويسلط مؤتمر مستقبل التدريب والتنمية الضوء على جميع الاتجاهات الجديدة في التدريب والتنمية في عام 2022 من الأدوات والتكنولوجيا إلى تنفيذ البرامج واستراتيجيات المشاركة في التدريب، ومناقشة الأفكار لتحسين مهارات الموارد البشرية وإعداد عمل ناجح.

ويعد المؤتمر فرصة لمحترفي الموارد البشرية والتدريب والاطلاع على أحدث الممارسات في الموارد البشرية وإدارة المواهب والتدريب والتطبيقات الذكية لمستقبل الموارد البشرية والتدريب، كما يهدف لتفعيل العمل العربي المشترك من خلال نسج علاقات التعاون بين المستشارين والمنظمات العربية.

ويتمحور المؤتمر حول منهجيات واستراتيجيات التعليم والتدريب، والذكاء الاصطناعي واستراتيجيات مستقبله للتدريب والتنمية، وإدارة المواهب وإدارة المواهب وإدارة الموارد البشرية، جلسة حوارية تقييم
التدريب نموذج اتحاد المدربين العرب.

ويُعتبر اتحاد المدربين العرب منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق قلقيلية

شام تايمز – متابعة أُصيب طفلان شقيقان فلسطينيان، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق …