ضبوط تموينية بـالجملة بحق بائعي اللحوم والمواد الغذائية في حلب

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

لا يزال ملف التلاعب والإتجار بقوت المواطن سارياً من قبل أصحاب المحال التجارية في مدينة حلب، وذلك تحت أصناف متعددة منها البيع بسعر زائد والذبح خارج المسلخ وفرم اللحم بشكل مسبق وعرض أغذية مكشوفة.

وفي هذا الصدد، نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب 43 ضبطاً بحق عدد من أصحاب المحال التجارية وبائعي اللحوم والفروج نتيجة بيعهم بسعر زائد والذبح خارج المسلخ وفرم اللحم بشكل مسبق وعرض أغذية مكشوفة وسحب عينات للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب “أحمد سنكري” لـ “شام تايمز” أن ضبوط البيع بسعر زائد شملت كل من محل “نيوتاون” لصاحبه “ر.ح” بحي باب الحديد، و”الدهبي” للفروج بحي “الفيض” لصاحبه “أ. م”، وفروج “عمو محمود” بحي “الفيض” لصاحبه “م. ك”، و”الباش” للمواد غذائية بحي “بستان القصر”، وملحمة “اليمان” بحي “الأعظمية” لصاحبها “ع. ف”، و”عمو حسام كيتوع” للفروج بحي “الأعظمية” وبائع خضار بحي “الأعظمية”، و”زيتون للفروج” بحي “الأعظمية” لصاحبه “م. ز” ،وفروج “العسلي” لصاحبه “ع.ا” بحي “صلاح الدين”، وفروج “دواجن الشهباء” بحي حلب الجديدة، وفروج “العليلي” بحي “الملعب البلدي” لصاحبه “م. ا”، وفروج “السعد” بحي “الفيض” لصاحبه “ع. ا”، و”سويد” للمواد الغذائية بحي “الأعظمية” لصاحبه “ع. س”، و”كيتوع للفروج” بحي “باب الحديد” لصاحبه “م. ك”، وأخيراً محل “أبو أحمد” لبيع الخضار والفواكه بحي “ميسلون”.

وبيّن “سنكري” أن الضبوط شملت كل من يتعامل باللحم غير الممهور والذي يذبح خارج المذبح الفني مخالفاً بذلك للشروط الصحية، حيث طالت الضبوط كل من ملحمة “الرحمة” بحي “الجميلية” لصاحبها “ر. د”، وملحمة “أبو عمر” بحي “الفيض” لصاحبها “ز. ك”، وملحمة “أبو كامل” بحي “الأشرفية” لصاحبها “م. ا”.

وأشار “سنكري” إلى أن الضبوط طالت بائعي اللحوم نتيجة فرمهم اللحوم بشكل مسبق، ومنهم ملحمة “الدايخ” بحي “الجميلية” لصاحبها “ش. د”، وملحمة “مدلل” بحي “بستان القصر”، إضافةً إلى تنظيم ضبوط بحق كل من ملحمة “موصللي” بحي “بستان القصر” وملحمة “الأحمد” لعرض لحم أنثى “العواس” للبيع، في حين شملت كل من محل “مهروسة” بحي “صلاح الدين” ومحل “زيتاني” بحي “صلاح الدين” لعرضهم أغذية مكشوفة وغير خاضعة للشروط الصحية، إضافةً إلى تنظيم ضبط نقص وزن بحق مخبز “الحمدانية” وتغريمه بمبلغ 6 مليون ليرة.

وفيما يتعلق بسحب عينات للتحليل الكيمائي والجرثومي والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية، أوضح “سنكري” أنه تم سحب عينة معكرونة من محل “أبو زيد” بحي “السبيل”، وعينة فطر من محل “أشقر” بحي السبيل، وعينة سكاكر من محل “مصطفى” بحي “المشارقة”، وعينة دبس رمان من محل “كعكة” بحي “الأشرفية”، وعينة دبس رمان من محل “مخللاتي” بحي حلب جديدة، وعينة عصير برتقال من محل “مصري” بحي “القاطرجي”، وعينة “لانشون دجاج” من محل “لبابيدي” بحي “القاطرجي”، وعينة شامبو من محل “سقعان” بحي “جب القبة”، وعينة صابون من محل “ربيع” بحي “الجميلية”، وعينة كاسترد من محل “قباني” بحي “الميدان”، وعينة مرتديلا من محل “قصرين” بحي “الميدان”، وعينة مربى المشمش من محل “فتنون” بحي “الجابرية”.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …