توقيع مذكرة تفاهم بين “مؤسسة التعاون السوري الروسي” ووزارة التربية

شام تايمز – متابعة

بحضور وزير التربية الدكتور “دارم طباع” ، تم في مبنى وزارة التربية اليوم الأحد توقيع مذكرة تفاهم بين “مؤسسة التعاون السوري الروسي” ووزارة التربية، حيث وقع المذكرة عن المؤسسة رئيس مجلس الأمناء الدكتور “فادي عيساني”، وعن الوزارة مدير التخطيط والتعاون الدولي” غسان شغري”.

وعقب التوقيع، أكد الوزير “طباع” أهمية تحويل البنود المذكورة إلى واقع عملي من خلال المساهمة في ترميم المدارس، والتوسع في مشاريع الصحة الفموية للتلاميذ والطلاب، وتزويد مديرية طب الفم والأسنان بالمستلزمات اللوجستية التي تساهم في نشر التوعية في مجال الصحة الفموية.

بدوره أكد الدكتور “فادي عيساني” اهتمام المؤسسة بترميم المدارس في سورية بتمويل من الحكومة الروسية ومساعدة الأهالي، ودعم مشاريع الصحة الفموية، والتنسيق للمشاريع التي تعنى بطب الأسنان والصحة والتعليم.

وبين مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة أهمية توقيع المذكرة كون محاور التعاون فيها تغطي الصيانة العامة للمدارس المتضررة وإعادة تأهيلها، وتقديم التجهيزات المدرسية والمستلزمات، وإقامة جلسات تعليمية داعمة للأطفال، بالإضافة إلى جلسات الدعم النفسي والاجتماعي للمتسربين من المدارس، ودورات التدريب المهني، إضافة إلى تقديم الدعم اللازم في مجال الصحة المدرسية وخاصة في مجال الصحة الفموية، وإقامة أنشطة تعزيز النظافة العامة والشخصية والصحية.

شاهد أيضاً

اكتشاف عامل خطر مرتبط بارتفاع الإصابة بمرض باركنسون

شام تايمز- متابعة وجدت دراسة جديدة أن خطر الإصابة بمرض باركنسون أعلى بمرتين على الأقل …