المنسقة الإعلامية لمسابقة تحدي القراءة العربي: الطلاب السوريون لديهم شغف التحدي والقدرة على إثبات أنفسهم

شام تايمز – فرح غزلان

أكدت “بشرى مسعود” المنسقة الإعلامية لمسابقة تحدي القراءة العربي، خلال حفل ختام المسابقة، أن هذه هي المشاركة الأولى لسورية بالموسم السادس من تحدي القراءة، وعلى الرغم من ذلك حصلنا على 60 ألف مشاركة من جميع المدارس السورية، لافتةً إلى أن الطلاب السوريون لديهم شغف التحدي والقدرة على إثبات أنفسهم وأن اللغة العربية امتداد لتراث وحضارة الأجداد.

وعلى صعيد المشاركة الدولية، أبدت “مسعود” ثقتها بالطلاب ومدى قدرتهم على التعبير باللغة العربية الفصحى الخالية من الأخطاء، مؤكدةً أن المشاركة تتميز بالقوة والمنافسة بالنسبة للبلدان العربية المشاركة أيضاً.

وأقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة حفل ختام تحدي القراءة العربي اليوم الثلاثاء في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأعلنت وزارة التربية، العام الماضي، بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السادسة لمبادرة “تحدي القراءة العربي” للعام 2021- 2022 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل المنافسة للقراءة باللغة العربية، ويشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها.

شاهد أيضاً

درعا.. مواصلة استلام محصول الشعير عبر مركز الصنمين

شام تايمز – متابعة يستمر فرع المؤسسة العامة للأعلاف بدرعا باستلام محصول الشعير عبر مركز …