وزير التربية: فخور بكل طلابنا الذين شاركوا والذين تأهلوا في تحدي القراءة العربي

شام تايمز – فرح غزلان

عبّر وزير التربية الدكتور “دارم طباع” عن فخره بمشاركة سورية في مسابقة تحدي القراءة العربي، خاصة بعد 6 أعوام من إطلاق هذه المسابقة، لافتاً إلى أن مشاركة سورية جاءت متأخرة بعض الشيء لكن الخطوات كانت متسارعة بفضل الجهود المشتركة بين مبادرة الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” العالمية والفريق الوطني الكبير الذي عمل على إنجاح هذه المبادرة.

وفي تصريح للصحفيين خلال حفل ختام “تحدي القراءة العربي”، قال “طباع”: “فخور بكل طلابنا الذين شاركوا والذين تأهلوا، وفخور بالطالب الذي سيكون مستوى الوطن العربي”.

وأضاف “طباع”: “بالتأكيد يخطئ من لا يقدر قدرة الشباب السوريين، أنا شخصياً كنت منبهر بأداء الأطفال أكثر من الكبار”، موضحاً أن الاهتمام بالقراءة لن يكون على مستوى وزارة التربية فقط بل على مستوى جميع الوزارات، نظراً لأهمية القراءة وسوف يكون هناك اهتمام بتأمين المكتبات في الكتب سواء كتب الكترونية أو ورقية.

وأقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة حفل ختام تحدي القراءة العربي، الثلاثاء 5 تموز، في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأعلنت وزارة التربية، العام الماضي، بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السادسة لمبادرة “تحدي القراءة العربي” للعام 2021- 2022 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل المنافسة للقراءة باللغة العربية، ويشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها.

شاهد أيضاً

“تجارة دمشق” تؤكد توافر السلع الغذائية في الأسواق

شام تايمز – متابعة  أكد “محمد الحلاق” عضو غرفة تجارة دمشق توافر جميع السلع الغذائية …