معلومات قد تدهشك عن الأظافر، تعرف عليها

شام تايمز – متابعة

أورد موقع “سوبر كوريوسو” الإسباني معلومات غريبة عن الأظافر، فمن حيث النمو، يكون نمو الأظافر في فصل الصيف أسرع منه في الشتاء.

وتؤثر قلة النوم أو جودته بشكل مباشر على نمو الأظافر، ويحدث الشيء نفسه عندما تعاني من مستويات عالية جداً من التوتر.

ومن الحقائق الغريبة الأخرى أن أظافر اليد المهيمنة تنمو بوتيرة أسرع من أظافر اليد الأخرى، وهذا ينطبق على مستخدمي اليد اليمنى أو اليسرى على حد سواء، وتنمو أظافر اليد المهيمنة بمعدل 3.5 مليمتر شهرياً، بينما تنمو أظافر اليد الأخرى بمعدل 1.6 مليمتر شهرياً، كما تحتاج أظافر اليدين إلى حوالي 100 يوم لتنمو سنتيمتراً واحداً، بينما تحتاج من 4 إلى 6 أشهر لتجديد نفسها تماماً، ويستغرق نمو أظافر القدمين وقتاً أطول.

كما ذكر الموقع، ينبغي الانتباه بشكل خاص للجُليدة (Cuticle) عند وضع طلاء الأظافر، لأن هذه الأنسجة الحية بحاجة إلى الأكسجين، ويخنق طلاء الأظافر البشرة المحيطة بها ويتركها جافة ويُضعف الأظافر، فحاولي ألا تلمسي الجُليدة عند طلاء أظافرك أو قومي بإزالته بسرعة إذا غطاها.

ويرتبط حوالي 10% من الأمراض الجلدية بالأظافر، والظفر غير قادر على التعرق، لأنه لا يحتوي على غدد عرقية، لذلك، إذا رأيت عرقاً على الأظافر فاعلم أن مصدره الجلد المحيط بها.

ومن الحقائق الغريبة الأخرى عن الأظافر أنها مصنوعة من نفس المادة التي يتكون منها الشعر، وهي الكيراتين.

ويجب أن تعلم أن عادة قضم الأظافر العصبية مرتبطة بالقلق، وهي شائعة جداً في مرحلة المراهقة، ولكن وفقاً لإحدى الدراسات، فإن معظم الناس يتخلون عن هذه العادة من تلقاء أنفسهم في سن الثلاثين تقريباً.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …