“تربية القنيطرة”: الانتهاء من عملية تصحيح الأوراق الامتحانية

شام تايمز – متابعة

أنهت مديرية التربية في محافظة القنيطرة، اليوم الأحد، عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية، لطلاب الشهادة الثانية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

وأكد مدير التربية في القنيطرة “عماد أسعد” لصحيفة “الوطن” أنه تم الانتهاء من عملية التصحيح الأوراق الامتحانية قبل المدة المحددة نظراً لالتزام المصححين بالعمل بروح الفريق الواحد وبمسؤولية عالية من جميع المعنيين بعملية التصحيح، ومن خلال دوام يومي يبدأ في الساعة السابعة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة عصراً.

وبيّن “أسعد” أن المديرية أمّنت وسائط النقل اللازمة لتنقل جميع القائمين على عملية التصحيح من مناطق إقامتهم إلى مراكز التصحيح ذهاباً وإياباً، مشيراً إلى أنه تم ترحيل المواد المنجزة إلى دائرة الامتحانات لإجراء عملية التنتيج الورقي، ومن ثم التنتيج الإلكتروني، وبعد ذلك ترحل البيانات إلى الوزارة عبر المخدّم، حيث يتم جمع البيانات في مركز الحاسب والتدقيق ومن ثم إصدار النتائج.

وأشار “أسعد” إلى أنه تم إنجاز عملية التصحيح للشهادة الثانوية العامة للفرع الأدبي قبل نحو أسبوع، مبيّناً أن عدد الأوراق التي تم تصحيحها في مادة الفلسفة ألف 554 ورقة، وباللغة العربية ألف و 546 ورقة، والجغرافيا ألف و 569 ورقة والفرنسي ألف و 550 ورقة، والتاريخ ألف و 555 ورقة والوطنية ألف و553 ورقة، والديانة ألف و 554 ورقة والانكليزي ألف و 545 ورقة.

ولفت “أسعد” إلى أن مواد العلمي أُنجزت قبل أسبوع أيضاً باستثناء مادتي الكيمياء والانكليزي اللتين ستنجزان بشكل كامل اليوم الأحد، وبالنسبة لعدد الأوراق المصححة في الثانوية العامة للفرع العلمي الفيزياء 3ألاف 307 ورقة، واللغة العربية 3ألاف 297 ورقة، والرياضيات 3 ألاف و 283 ورقة والفرنسي 3 ألاف و242 ورقة، والعلوم 3 ألاف و 270 ورقة، والوطنية 3 ألاف و 270 ورقة، و الديانة 3 ألاف و 263 ورقة، والانكليزي 3 ألاف و 265 ورقة، والكيمياء 3 ألاف و 259 ورقة.

وذكر “أسعد” أن العمل في مراكز التصحيح كان يسير وفق الخطة الموضوعة ووفق برنامج زمني واضح، وأن عمليات التصحيح تمت بشكل منتظم ووفق السلم المعتمد لكل مادة مع مراعاة مصلحة الطلاب، منوهاً بتأمين كل مستلزمات العمل والأجواء المريحة للعمل.

وأضاف “أسعد” أن العملية الامتحانية سارت هذا العام بشكل جيد وعلى النحو الأمثل، نظراً لتطبيق التعليمات الوزارية بدقة وتدني نسب محاولة الغش، ليحصل كل طالب على ثمرة تعبه وسهره الليالي خلال العام الدراسي، مضيفاً أن عدد حالات الغش في الثانوية العامة وبكافة فروعها هذه الدورة بلغت 67 حالة فقط.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …