“أنستغرام” يكشف عمر مستخدميه من خلال التعرف على الوجه

شام تايمز – متابعة
أعلنت شبكة “أنستغرام” أنها تختبر طرقاً جديدة للتحقق من تاريخ ميلاد مستخدميها، لاسيما بفضل أداة الذكاء الاصطناعي لتقدير العمر عبر التعرف على الوجه.

وتعاونت الشبكة الاجتماعية التابعة لمجموعة “ميتا” مع شركة “يوتي” البريطانية الناشئة التي تعمل على تطوير خوارزمية للتعرف على ملامح الوجه.

وتؤكد “يوتي” أن هامش الخطأ في أداتها يقرب من سنة ونصف للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و19 عاماً، وتُظهر الأرقام التي قدمتها الشركة قدراً أكبر من عدم الدقة في وجوه الإناث والأشخاص ذوي البشرة الداكنة، وتضمن الشركة الناشئة أن تقنيتها لا تسمح إطلاقاً بالتعرف على هوية شخص ما أو جمع معلومات شخصية.

ويقوم خيار آخر تستكشفه “أنستغرام” على أن يُطلب التصديق على العمر المشار إليه في التطبيق من قبل 3 من جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم ويجب أن يكونوا جميعهم بالغين.

ولا تزال السن الدنيا لإنشاء حساب على “أنستغرام” 13 عاماً، لكن الكثير من القاصرين يتحايلون على ذلك من خلال الكذب بشأن تاريخ ميلادهم.

يشار إلى أنه منذ 2021 تطلب المنصة من جميع مستخدميها الإبلاغ عن تاريخ ميلادهم، وتأكيد السن حتى يتمكنوا من الوصول إلى محتوى يُعتبر غير مناسب لجمهور القاصرين الصغار.

شاهد أيضاً

إنهاء الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتسويق موسم القمح

شام تايمز- متابعة  أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إنهاء الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتسويق موسم …