موؤدات باسم الحب والدين

شام تايمز – فرح غزلان

على وقع صدى الرصاص ورائحة الدم، يستيقظ العالم العربي بين الحين والآخر ليودع شابة تحت مسمى الحب أو راية الدين، أو بعض العادات البالية مع وعود بالتحقيق الجاد وإنزال أقصى العقوبات بالفاعلين.

فمن مقتل الطالبة “نيرة أشرف” في مصر، إلى قتل الشابة “إيمان ارشيد” في الأردن، ينتظر المجتمع العربي كشف الحقائق وإظهار الأسباب، حيث برر قاتل “نيرة” فعلته تارةً بحبه لها ومرةً بتعاطيه المخدرات، في حين تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لأحدهم بخصوص هذه الحادثة يقول: “إذا كنتِ تخشين على عمرك فتحجبي..”.

لتأتي الجريمة التي حصلت بحق الشابة “إيمان” وتقول لهم لم يحميني حجابي من الموت، ولم يمنعكم تدينكم من القتل.

يُذكر أن “نيرة أشرف” ذبحها زميلها في جامعة “المنصورة” بمصر الأسبوع الفائت بعد توجيه عدة طعنات لها، في حين قضت “ارشيد” على يد أحد الأشخاص رمياً بالرصاص الخميس الفائت، أمام مقر جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في عمّان.

وتصدر فيديو تمثيل قاتل “نيرة أشرف” جريمته وكيف امتنع المارة عن إنقاذها، صفحات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي، بينما تبقى التساؤلات حول تفاصيل مقتل “إيمان ارشيد” قيد الانتظار حتى الآن.

يُذكر أنه في بداية العام الجاري وقعت حادثة مشابهة هزت الشارع السوري، وهي مقتل الشابة “آيات الرفاعي” على يد زوجها وعائلته، بعد زواج وخلافات استمرت ثلاث سنوات.

شاهد أيضاً

اكتشاف عامل خطر مرتبط بارتفاع الإصابة بمرض باركنسون

شام تايمز- متابعة وجدت دراسة جديدة أن خطر الإصابة بمرض باركنسون أعلى بمرتين على الأقل …