“زراعة اللاذقية”: سرعة الرياح وصلت لـ 135 كم.. و”مجلس مدينة اللاذقية” الأضرار جسيمة

شام تايمز – متابعة

أضرار عدة خلفتها العاصفة الأخيرة التي دخلت سورية، أمس الجمعة، وخصوصاً في مدينة اللاذقية التي تحولت بعض مناطقها إلى خرابة من أثر العاصفة.

وأكد مدير زراعة اللاذقية “باسم دوبا” لإذاعة “شام إف إم” أن الأضرار تركزت في القطاع الشمالي لريف اللاذقية، وخاصةً في البيوت البلاستيكية مع تطاير النايلون بسبب شدة الرياح التي وصلت إلى 135 كم في الساعة، مشيراً إلى أن محصول الإجاص تضرر في قرية “السرايا” إضافةً إلى أضرار بأشجار الزيتون ومزروعات مختلفة بقرى “مشقيتا وعين البيضا” والقرى المحيطة بها، لافتاً إلى أن مناطق “جبلة والقرداحة” تعد الأقل ضرراً.

ولفت “دوبا” إلى أن الوحدات الإرشادية تحصي الأضرار وتوثقها، مؤكداً على أنه سيتم تعويض المزارعين وفق معايير معينة وذلك بعد التقدم بطلب من قبل المزارعين للوحدات الإرشادية.

بدوره أوضح “حسين زنجرلي” رئيس مجلس مدينة اللاذقية لصحيفة “الوحدة” أن الأضرار جسيمة في الطرقات والمرافق العامة جراء سقوط الأشجار، لافتاً إلى أن ورشات مجلس المدينة وآلياتها بالتعاون مع الدفاع المدني وفوج الإطفاء باشرت منذ ساعات الصباح الأولى بالعمل لإعادة فتح الطرقات وإزالة الأشجار المكسورة، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه بعد إحصاء الأضرار.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتبة السورية “جيهان علي جان”

شام تايمز – متابعة توفيت الكاتبة السورية “جيهان علي جان” عقب انتهائها من تصوير مسلسلها …