إعادة تأهيل محطة تحويل كهرباء في حمص

محطة توليد الكهرباء في ايران

إعادة تأهيل محطة تحويل كهرباء في حمص

شام تايمز – متابعة

أدخلت وزارة الكهرباء، أمس الأربعاء، محطة تحويل كهرباء “تدمر 66-20 ك.ف” بالخدمة بعد إعادة تأهيلها من الأضرار التي لحقت بها من جراء الإرهاب.

وأكد مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء “فواز الظاهر” لوكالة “سانا” أن المحطة تعرضت لأضرار كبيرة، حيث تم إعادة تأهيلها بخبرات وطنية واختصار التكلفة من مبلغ عشرة مليار ليرة إلى نحو ثلاثة مليار ليرة.

وبيّن “الظاهر” أن إعادة تأهيل خط التوتر العالي “66 ك.ف” من محطة تحويل “التيفور” على طريق “حمص – تدمر” وبطول نحو 70 كم ما يزيد من وثوقيّة واستقرار الشبكة الكهربائية في مدينة “تدمر” ومحيطها، كما تسهم هذه المحطة بتأمين التغذية الكهربائية إلى منطقة “السخنة” شرق “تدمر”.

من جهته، أوضح مدير الشركة العامة لكهرباء حمص “بسام الرفاعي” أنه تم استثمار 6 مخارج من المحطة لتأمين تغذية الكهربائية في منطقة “البيارات” الغربية لخدمة المزارعين وتحسين الواقع الزراعي ومنطقة “آبار العمي” لمياه الشرب، إضافةً إلى جميع أحياء مدينة “تدمر” والمنطقة المغذية لمدينة “السخنة” والتي سيتم حالياً إعداد دراسة تأهيل تغذية الكهرباء إليها، مشيراً إلى أنه سيتم العمل أيضاً على تأمين مركز تحويل “400 ك.ف” والشبكة الكهربائية لحي “العامرية” شمال المدينة.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …