“التجارة الداخلية” تنفي ما طرح من ملفات تتعلق بالفساد

شام تايمز – متابعة

نفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ما يتم طرحه عبر مواقع التواصل الاجتماعي من ملفات تتعلق بالفساد، والقاء اللوم على الوزارة لعدم تحركها لمحاسبة الفاسدين.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن البعض يحاول تنصيب أنفسهم كمحاربين للفساد والفاسدين على حد تعبيرهم متجاهلين أن قضايا الفساد لها جهات عديدة، يمكن أن يتواصلوا لحلها إن كانوا صادقين وأرادو محاربة الفساد.

وبحسب البيان فالبعض يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لأنفسهم وجمع التعليقات، ويقولون من خلال كتاباتهم أنهم أرسلوا ملفات فساد عن فرع من فروع هذه المؤسسة التابعة للوزارة أو تلك ثم يعودون لنشر مقالات تنص أن تلك الوزارة لم تفعل شيئاً ولم تحرك ساكناً.

وأوضحت الوزارة أنها كغيرها من الوزارات تعمل على معالجة كل قضايا الفساد التي يتم كشفها في الجهات التابعة لها، وذلك من خلال إحالة الملفات إلى الجهات الرقابية المعنية وأخر تلك الملفات المتعلق بأحد فروع المؤسسة السورية للحبوب.

وقالت الوزارة: “ما يجهله هؤلاء المدعين بمحاربة الفساد، أن كل ما يرد من شكاوى بلا استثناء تتم إحالته إلى التحقيق”، مضيفةً أن “ما أثير حول فرع مؤسسة الحبوب تم تحويله إلى الرقابة والنتيجة كانت أن كل ما أثير هو أمورٌ معالجةْ قانونياً وبالوثائق، وذلك من قبل القانونيين ومن قبل الجهاز المركزي للرقابة المالية، وما يسمى وثائق هي تقارير كيدية مكررة وقديمة وكاذبة”.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتبة السورية “جيهان علي جان”

شام تايمز – متابعة توفيت الكاتبة السورية “جيهان علي جان” عقب انتهائها من تصوير مسلسلها …