الشريط الإخباري

انطلاق النسخة الثانية من جائزة “في حب النور المبين صلى الله عليه وسلم”

شام تايمز – متابعة
تحت رعاية سمو الشيخ “محمد بن حمد الشرقي” ولي عهد إمارة الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة، وضمن مبادرة “البدر”، انطلقت النسخة الثانية من جائزة “في حب النور المبين صلى الله عليه وسلم”، والتي تقام كل سنتين.

وتهدف هذه الجائزة إلى تعزيز صلة الشباب والناشئة بتراثهم الإسلامي وقيمه ومبادئه، وإنتاج أعمال فنية مستوحاة من السيرة النبوية الشريفة، بالإضافة إلى اكتشاف وتشجيع المواهب الشابة في مجالات الشعر والرسم والخط وغيرها، وإثراء الثقافة العربية والإسلامية بأعمال إبداعية في حب الرسول الكريم.

وتنقسم جائزة “في حب النور المبين صلى الله عليه وسلم” إلى الجائزة “المحلية” وتشمل الرسم والخط العربي والمالتيميديا، والجائزة “الدولية” وتشمل الشعر والخط العربي، وتقدم هذه الجائزة منحة بقيمة 300.000 درهم.

أما شروط التقديم على هذه الجائزة فهي عديدة ومنها، أن يكون العمل الفني من إبداع المشارك نفسه، والمشاركة بعمل فني واحد وغير مشارك بأي مسابقة أو جائزة أخرى، وأن تصبح الأعمال الفائزة بالمسابقة ملكاً لمبادرة “البدر” ولها الحق في عرض هذه الأعمال في المعارض وتمتلك حقوق النشر والطبع.

ومن هذه الشروط أيضاً، أنه يحق لهيئة التحكيم حجب بعض الجوائز إذا رأت أن الأعمال المشاركة لا ترقى إلى المستوى المطلوب، حيث يعتبر قرار اللجنة نهائياً ولا يتم النقاش فيه.

رابط مبادرة “البدر”

http://www.albdr.ae

 

 

 

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …